أحيزون يواصل احتكاره لمنصب رئيس جامعة ألعاب القوى لولاية جديدة والكروج يطالب بتدخل الملك

رياضات أخرى

22/07/2019 15:23:00

أخبارنا المغربية

أحيزون يواصل احتكاره لمنصب رئيس جامعة ألعاب القوى لولاية جديدة  والكروج يطالب بتدخل الملك

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

أجواء ساخنة جدا شهدها الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للألعاب القوى، الذي أقيم عشية اليوم في مقر الجامعة بالرباط، حيث احتج البطل العالمي السابق هشام الكروج على ترشح الرئيس الحالي عبد السلام أحيزون لولاية ثالثة.

الكروج وعدد من مسانديه اعترضوا في البداية على قانونية هذا الجمع ، معتبرين أن ترشح أحيزون غير شرعي، حيث أكدوا أن مذكرة وزارة الشباب والرياضة، والقانون الجديد 09/30، ينص على ألا يتجاوز المترشح ولايتين.

ورغم الاحتجاجات ومطالبة الكروج بتدخل ملكي، انتخب أحيزون في نهاية المطاف، رئيسا للجامعة، بعد معارضة مؤيدي البطل العالمي اعتماد نظام التصويت العلني، مطالبين بالتصويت سرا طبقا للمادة 17 من القانون الأساسي للجامعة، وكذا المادة 11 من القانون الدخلي لجامعة أم الألعاب، لكن ذلك يتم ، لينسحب الكروج أثناء التصويت .

وهكذا، يواصل الرئيس المدير العام لشركة "إتصالات المغرب" هيمنته على منصب رئيس جامعة ألعاب القوى التي يقودها منذ حوالي 13 سنة رغم النتائج الهزيلة والنكسات التي تتعرض لها ألعاب القوى المغربية في المحافل الدولية .

 

مجموع المشاهدات: 11699 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - Simo
El Guerouj est un fonctionnaire fantôme . .Est ce qu’il A le droit de se présenter ? Je crois que Aouita mériterait mieux la présidence mais il est toujours écarté car il dérangeait par ses vérités
مقبول مرفوض
0
2019/07/22 - 04:43
2 - مراد
مهزلة.
الكروج ليس بمستوى هذا المنصب، في نظري ان يكون مدربا للعدائين لا غير. كفاكم بالعبث بهذه البلاد.
مقبول مرفوض
1
2019/07/23 - 05:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟