بالوثائق: اللجنة الأولمبية تخصص منحا إضافية للأبطال المغاربة المؤهلين إلى أولمبياد باريس 2024

رياضات أخرى

23/09/2022 13:32:00

أخبارنا المغربية

بالوثائق: اللجنة الأولمبية تخصص منحا إضافية للأبطال المغاربة المؤهلين إلى أولمبياد باريس 2024

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في إطار استراتيجية دعم الجامعات الملكية المغربية، الرامية إلى إعداد الرياضيين المغاربة لدورة الألعاب الأولمبية، المقرر تنظيمها في باريس 2024، أطلقت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، اعتبارًا من شتنبر 2022 برنامجًا جديدًا يهم تقديم منح إضافية للرياضيين المؤهلين إلى هذا الحدث الرياضي الدولي البارز، وهي المنح التي تهدف إلى تحسين ظروف إعدادهم، من أجل تلبية احتياجاتهم الرياضية الخاصة.

وبالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الجامعات الرياضية لدعم الرياضيين، فإن هذه المنح تهدف إلى إدارة مشروعهم الرياضي، من خلال الاتفاقات المبرمة بين اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعات الرياضية.

وسيتم تمويل هذه المنح من قبل التضامن الأولمبي، ورابطة اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، جزئيًا، وبوجه أساسي بفضل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من خلال الاتفاقية المتعلقة بتنفيذ - البرنامج العام لإعداد ومشاركة الرياضيين في الأحداث الرياضية الدولية 2019-2028، الموقع في أبريل 2019.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المنح هذا، يحل محل مكافآت التأهل إلى الألعاب الأولمبية، مع العلم أنه يتم التخطيط أيضًا لمكافآت خاصة بالأداء، حيث سيتم قريبا نشر مبالغ هذه المكافآت لتشجيع الرياضيين المغاربة المؤهلين، من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة في باريس سنة 2024.

وهكذا، يمكن للجامعات الملكية المغربية التي تكون رياضاتها مدرجة في برنامج الألعاب الأولمبية باريس 2024 (الاختبارات / الفئات الأولمبية الفردية كبار) أن تقترح على اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ملفات الرياضيين والرياضيات الذين يستوفون شرطًا واحدًا على الأقل من الشروط التالية (الصور):

 

مجموع المشاهدات: 2149 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟