المغربي بناني يلتحق بمواطنيه ببنشتريت ومندر والعروسي في اللائحة النهائية لجائزة الحسن الثاني

رياضات أخرى

03/04/2023 23:00:00

أخبارنا المغربية

المغربي بناني يلتحق بمواطنيه ببنشتريت ومندر والعروسي في اللائحة النهائية لجائزة الحسن الثاني

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

انطلقت امس الأحد 2 أبريل النسخة الـ37 من الجائزة الكبرى للحسن الثاني للتنس ، والتي تستمر منافساتها حتى الـ9 من أبريل في النادي الملكي للتنس بمراكش. اليوم الأول، شهد تأهل لاعب التنس المغربي رضا بناني إلى اللائحة النهائية للجائزة، بعد فوزه على التشيكي فيت كوبريفا بمجموعتين مقابل صفر: 7-6 و7-5. ملتحقا بذلك بعدد من اللاعبين الدوليين الكبار المنتمين لـ21 جنسية، من بينهم 20 مرتبين في قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبي التنس المحترفين. 

بالمقابل، شهد اليوم الأول إقصاء لاعب مغربي آخر  وليد احودا، خلال الجولة التأهيلية للائحة النهائية، بعد هزيمته أمام البلغاري ديميتار كوزمانوف بمجموعتين لصفر: 6-2 و6-1.

بناني التحق بتأهله هذا بمواطنيه إليوت بنشتريت وآدم مندر ويونس لالامي العروسي والمستفيدين من بطائق للمشاركة في اللائحة الرئيسية لهذه البطولة، في حين أن مسابقة "الثنائي" ستعرف مشاركة فريقين: إليوت بنشتريت وآدم مندر، يونس للامي العروسي وحمزة الأمين. 

للإشارة فمنافسات النسخة السابعة والثلاثين من جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، دورة ATP Tour 250 ، تتم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وبتنظيم من الجامعة الملكية المغربية للتنس والنادي الملكي للتنس بمراكش. وتعد البطولة الوحيدة من هذا المستوى إفريقيا، ويشارك في الدورة الحالية لاعبون من الطراز العالمي، كالإيطالي لورنزو موسيتي، المصنف 21 في العالم، البريطاني دانيال إيفانز (29) والبلجيكي ديفيد جوفين (40) حامل اللقب والفرنسي بنيامين بونزي (45).

مجموع المشاهدات: 1095 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟