المغربي زكرياء سلوان يتوج بذهبية الألعاب السعودية في رياضة الدرفت

رياضات أخرى

03/12/2023 18:46:00

أخبارنا المغربية

المغربي زكرياء سلوان يتوج بذهبية الألعاب السعودية في رياضة الدرفت

أخبارنا المغربية ــ الرباط

توج المتسابق المغربي زكريا سلوان، نهاية الاسبوع في الرياض، بذهبية الألعاب السعودية في رياضة الدرفت.

وسلم الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الميداليات للفائزين بمنافسات الدرفت، ومن بينهم زكريا سلوان الذي حصد الميدالية الذهبية.

يذكر أن زكريا سلوان متسابق مغربي ينتمي للنادي الملكي للدرفت بالمغرب المنضوي تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات.

وشارك سلوان منذ عام 2016 في عدة بطولات دولية من بينها بطولة سلطنة عمان والإمارات وبطولة الشرق الأوسط بالأردن التي فاز بها عام 2019 وكذا بطولة المملكة العربية السعودية التي توج بها في نفس السنة.

وتستمر في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات "دورة الألعاب السعودية" في نسختها الثانية، حتى 10 دجنبر الجاري، وتشهد منافسات بين اللاعبين الكبار والشباب والبارالمبيين.

ويتجاوز عدد المشاركين في الدورة 8 آلاف رياضي، يتنافسون في 53 لعبة فردية وجماعية تتضمن 6 ألعاب خ صصت للرياضات البارالمبية، و4 رياضات استعراضية.

ويبلغ عدد المسابقات في دورة الألعاب السعودية أكثر من 230 مسابقة رياضية، تقام في 31 موقعا للمنافسات. ويتجاوز إجمالي الجوائز المالية في دورة الألعاب السعودية 200 مليون ريال (53 مليون دولار)،حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

 

مجموع المشاهدات: 1354 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟