الاتحاد العربي للمصارعة يرد بشأن خريطة المغرب المبتورة(بلاغ)

رياضات أخرى

20/05/2024 14:17:00

أخبارنا المغربية

الاتحاد العربي للمصارعة يرد بشأن خريطة المغرب المبتورة(بلاغ)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أصدر الاتحاد العربي للمصارعة بلاغا توضيحيا، نفى من خلاله اعتماده على خريطة بتر فيها جزء من خريطة المملكة المغربية، مشيرا إلى أنه فتح تحقيقا في الأمر، كما شدد على أنه من المسلمات التي لا يحاد عليها في الأعراف الرياضية هو عدم تدخل السياسي في الرياضي.

وجاء في وثيقة البلاغ التوضيحي؛ أنه "على إثر ورود منشور غريب على نظر الاتحاد العربي للمصارعة يحمل اتهامات مجانبة للصواب يتحدث كاتبها عن بتر جزء من خريطة المملكة المغربية التي هي عضو مؤسس للاتحاد العربي وهي جزء لا يتجزأ من القطر العربي الذي يحظى باحترام الجميع".

وأضاف البلاغ؛ "ورغم استغرابنا لفحوى الأنباء الزائفة والمغالطات فقد فتحنا تحقيقا، خلص إلى أن خبراء الاتحاد العربي في مساره الحالي لم يتصرفوا في خريطة الوطن العربي وأنها بنفس الحجم الذي كانت عليه منذ أزمنة وخلال مسارات متعددة و هي الخريطة المعتمدة من طرف الجامعة العربية و هياكلها الموازية، وأن الجزء الذي تم الاحتجاج به على أنه جزء مبتور إنما هو ناتج عن التصميم المعتمد في الشعار ( تقنية الدوائر ) وليس ناتج عن تصور سياسي باعتبار أن من المسلمات التي لا نحيد عليها في الأعراف الرياضية هو عدم تدخل السياسي في الرياضي".

وأشار الاتحاد الذي يرأسه التونسي محمد كمال بوعزيز، إلى أنه "وبمتابعتنا لشخص الناشر وما ينشره في مجال الرياضة وجدنا هذا الشخص له العديد من الهجمات علي الاتحاد المغربي للمصارعة في مناسبات مختلفة، وأن هذا الشخص له عدة كتابات تستهدف الجامعة المغربية للمصارعة وأن منشوره الذي شكك في مصداقية الاتحاد العربي وافترى عليه في نازلة وهمية ناتجة عن تأويل غير منطقي يقوده إقحام ما يعتقد في ذهنه لا ما تفرضه الحقيقة العينية التي لا شيب فيها أن الاتحاد العربي يأخذ نفس المسافة بينه و بين أشقاءه العرب لا يميز بين أحد خاصة أن هذا الهيكل هو ملك لكل العرب و نقص أي عضو من الأعضاء هو نقص في الاتحاد الذي لا يغيب علي علم أحد إنه يسعي جاهدا لتوحيد الصفوف وإرساء نسق تشاركي تضامني يوحد الصف حول تطوير رياضية المصارعة".

واعتبر الاتحاد "أن مثل هذه السلوكيات التي يعتبرها الاتحاد العربي للمصارعة إقحامه في صراع شخصي بين ناشر المنشور وأطراف أخرى كان من الواجب عدم إقحامنا فيها".

وطالب اتحاد المصارعة العربي ب "إزالة المنشور المغالط الفاقد للمصداقية والاعتذار مع الحفاظ على حقنا في اللجوء إلى القضاء أن دعت الضرورة لذلك وسيحتفظ الاتحاد العربي بعد تنديده وإنكاره الشديدين بسلوكيات المعتدي على حرمة وكرامة ومصداقية جهازنا العربي بحقه في تتبع قضائي فوق أرض المملكة المغربية بالتنسيق مع الاتحاد المغربي في الغرض إذ بعد أن تخابر أمين عام الاتحاد العربي للمصارعة وهو دكتور في القانون وخبير أممي في المواثيق الدولية مع مكتب محاماة بالمملكة إضافة إلى إخبار المجلس الوطني للصحافة من خطورة عمل طائش بأنباء زائفة ضارة بأطراف متعددة ومنها الاتحاد العربي الذي يدير شؤون رياضة نبيلة".

وطمأن الاتحاد العربي للمصارعة الجامعة المغربية للمصارعة بأن الخريطة ليست مبتورة من جانب بلدهم الشقيق و أنها معتمدة في الجامعة العربية وكل هياكلها الموازية، مشيرا بأنه ينأ بنفسه على هذه الأفعال التي تضرب ماهيته الأساسية والتي هي توحيد العرب حول راية واحدة وهي المصارعة العربية .

يذكر أن الإتحاد العربي للمصارعة عمل على تغيير صورة شعاره قبل 12 ساعة، بجميع حساباته بمواقع التواصل الإجتماعي حيث حذف صورة تظهر خريطة المغرب مبتورة من صحرائه وتعويضها بصورة تظهر خريطة المملكة كاملة من طنجة إلى الكويرة.

مجموع المشاهدات: 29840 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 - مغربي اصيل
الرد
هذه افعال الجار سوء ومن يكون غيره فعقدتهم هي كل ماهو مغربي، الخريطة العلم الثقافة المغربية حتى اسم المغرب فهو عقدتهم
مقبول مرفوض
21
2024/05/20 - 03:41
2 - مواطن مغربي
والان؟؟؟؟
ادا كانت الصورة هي التي تدل على المقال،فالخارطة مبتورة.....و المتحدث باسم الاتحاد العربي الدكتور في القانون ،اما انه انه اعمى او يتعامى....او قد نقول انه يحمل نفس دكتورا رئيس بلده....انها مبتورة ايها الاعمى.....اما وان تهدد كاتب المقال وتصفه بتلك الاوصاف ،فداك شأن مغربي،مغربي خالص....اما انت ايها التونسي،فنعرف خبثكم.....
مقبول مرفوض
12
2024/05/20 - 05:21
3 - خالص
الكلاب المسعورة
لا زالت الكلاب المسعورة تنبح في كل إتجاه وهاهم اليوم استهدفوا الاتحاد العربي للمصارعة لزعزعة الإتحاد العربي وزرع الفتنة والقضية وراءها جزائري أو من هم مقاطعة تابعة لهم. يجب الحذر في كل مجال رياضي مهما صغر شانه.
مقبول مرفوض
8
2024/05/20 - 05:32
4 - كريم
توانسة وجههم قاسح
التوانسة وجههم قاسح ،الخريطة المشوهة لا يمكن العين تخطؤها و مع ذلك يتبجح كاتب المقال بانه سيتابع المواطن المغربي الذي فضحهم امام القضاء المغربي كأن القضاة المغاربة عمي لا يمكنهم رؤية التشويه و البتر الذي طال خريطتنا
مقبول مرفوض
18
2024/05/20 - 08:17
5 - يوسف
كيف كيف
هد التوانسة خاصهم خاصهم حتي هوما باش يحشمو
مقبول مرفوض
7
2024/05/20 - 10:04
6 - Karim
برافو للمغربي
برافو للاخ المغربي الذي انتبه لهذه الخريطة المشوهة، لو لم يكن بها تشوه لماذا تم اسبدالها؟ اذا كانت الصورة في الاعلى هي الصورة الجدلية فواضح انها مبثورة و تبرير الشخص التونسي بان الجزء المبتور إنما هو ناتج عن التصميم المعتمد في الشعار ( تقنية الدوائر ) تبقى تبريرات واهية لان جميع الدول لم يتم مس جزء من ترابها الا المغرب و خصوصا الصحراء المغربية التي ازيلت بالكامل و تحتها موريتانيا تظهر بكامل ترابها. يجب دائما مراقبة ما يفعله الجزائريين و التونسيين مع توجهات رئيسهم الجديد و التصدي لهم
مقبول مرفوض
19
2024/05/21 - 01:53
7 - احمد
حي الوحدة تطوان المغرب
لا يجب التغاضي عن مثل هذه الأفعال الشنيعة التي تحمل في طياتها الحقد والبغض والكراهية والاستفزاز وليعلم الجميع أن المغاربة صغيرهم وكبيرهم ذكور وإناث من طنجة إلى الكويرة لن يسمحوا بالمساس بوحدتهم الترابية
مقبول مرفوض
5
2024/05/21 - 06:26
8 - نورالدين
انقلب السحر على الساحر
كانت مؤامرة، لكن الاحتجاج جعلهم يتقوقعون كالعادة، فرضو الامور الى نضالها والنقاب السحر على الساحر كالعادة.
مقبول مرفوض
4
2024/05/21 - 12:33
9 - حبيبة
القافلة تسييير...
خلي باباهم ينبحوا حتى تقوم القيامة...اما عن ما وراء هذا الخبث هم الاعداء الارهابيين عسكر الجزائر المجرمين...وتونس برئيسها وشعبها فهم اخذوا الثمن يعني باااااااعوا ذمتهم للانجاس الجزائر الحقيرة
مقبول مرفوض
3
2024/05/21 - 12:42
10 - الميسوري محمد
المزيد من اليقظة
اصبح من البديهيات ان نكون مضطرين للاحتجاج حتى يتم تصحيح اخطاء مقصودة، وكل مرة يخرج علينا احدهم ليقدم اعتذارات لا تشفي ولا تغني من جوع في حين نرى ما تواجهه اخواتنا واخواننا عندما يخرجون عن الخط. مثل هذه الأخطاء تستوجب العقاب كما هو الحال والاتحاد مطالب بطرد و متابعة كل من ساهم في هذه المسرحية الهزلية.
مقبول مرفوض
0
2024/05/22 - 10:32
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟