نجم المغرب السابق: العنصرية تلاحقني طوال حياتي

مرصد المحترفين

03/03/2020 16:07:00

دويتشه فيله

نجم المغرب السابق: العنصرية تلاحقني طوال حياتي

يتابع الدولي المغربي السابق، رشيد العزوزي، بقلق بالغ ما تشهده بعض الملاعب الألمانية من حالات العنصرية.

وأكد العزوزي، المدير التنفيذي لنادي جرويتر فورت الألماني، الناشط في دوري الدرجة الثانية، أن التفوه بعبارات التمييز والعنصرية أصبح أكثر انتشارا في ألمانيا، حسبما تابع خلال السنوات الأخيرة.

وكشف العزوزي (49 عاما)، خلال مقابلة مع صحيفة "نورنبيرجر ناخريشتن"، اليوم الثلاثاء، أنه كان يعاني من العنصرية في الملاعب الألمانية أثناء مسيرته الكروية.

وقال للصحيفة الألمانية "هنا في فورت، عندما كنت لاعبا، تعرضت للإهانة من قبل بعض المشجعين الذين نعتوني براعي الإبل.. حينها أحجمت عن الذهاب صوب المدرجات لتحية المشجعين لمدة عام كامل".

وتابع "العنصرية تلاحقني في حياتي كلها، فحتى في السفر غالبا ما تكون ذلك الشخص، الذي يتم إخضاعه بالصدفة للتفتيش أكثر من غيره".

وحول الأحداث التي شهدتها مباراة بايرن ميونخ وهوفنهايم، قال: "كما حصل في هوفنهايم، كنت أتمنى التصرف بنفس الصرامة في شالكه، عندما تعرض لاعب هيرتا برلين، جوردان توروناريجا، لإهانات عنصرية".

وأردف العزوزي "من غير المقبول أن يتم التوقف عن اللعب، عندما يتعلق الأمر بإهانة رجل أبيض ثري، فيما لا يحصل ذلك عندما يتعلق الأمر بلاعب من ذوي البشرة السوداء".

 

مجموع المشاهدات: 13853 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - 8787
العنصرية آخذة في الازدياد ، ولكن ليس فقط في الألمانية؟ حجة الأحزاب المتطرفة في جميع أنحاء أوروبا تقترب للصف الأول ؟ المهاجر المغربي مثل القضية >>البحر من ورائكم والعدوُّ أمامكم ههههههه ههههههههههه
مقبول مرفوض
1
2020/03/03 - 08:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟