بالصورة.. احتفالية أسرة الدولي المغربي "إلياس أخوماش" بعيد الفطر تخلق الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مرصد المحترفين

11/04/2024 18:29:00

أخبارنا المغربية

بالصورة.. احتفالية أسرة الدولي المغربي "إلياس أخوماش" بعيد الفطر تخلق الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أشاد عدد كبير من المتابعين المغاربة، بالتمسك القوي لأفراد عائلة الدولي المغربي "إلياس أخوماش"، خريج مدرسة "لاماسيا" ولاعب فريق "فياريال" الإسباني، بتقاليد وعادات بلدهم الأم، وكذا الالتزام الشديد بدين الإسلام، وذلك بالتزامن مع احتفالهم بعيد الفطر.

وارتباطا بالموضوع، تقاسم آي إبن مدينة تطوان "أخوماش" مع متابعيه عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، صورة توثق لاحتفاله بمعية أفراد أسرته بعيد الفطر، وهي الصورة التي قوبلت بكثير من الافتخار من لدن جمهوره الذي أشاد عاليا بتمسك هذه الأسرة "المغتربة" بالزي المغربي الأصيل، والمحافظة على عادات وطقوس تعتبر إرثا ثقافيا وتاريخيا غنيا يميز احتفالات عموم الشعب المغربي بمثل هذه المناسبات الدينية.

في ذات السياق، نوه ذات المتابعين بالالتزام الديني لـ"ياسمين"، شقيقة "إلياس" الصغرى، التي ظهرت مرتدية "الحجاب الشرعي"، في مشهد أثار إعجاب الجميع، مشيرين إلى أن اغتراب أسرة "أخوماش" بإسبانيا وبعدهم الجغرافي عن وطنهم الأم، لم يثنها عن الارتباط الوجداني بكل العادات المغربية والطقوس الدينية.

مجموع المشاهدات: 12208 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - مغرببي
الله يحفظهم
الله يحفظهم ويحجبهم من العين .
مقبول مرفوض
0
2024/04/11 - 08:13
2 - said
صورة لأسرة محترمة تستحق الاحترام.
أظن أنها أفضل صورة لأسرة مسلمة أراها تحية وتقدير لكم تشرفون الإسلام والمسلمين. لكن على إلياس أن يدخل لنا ثقافة السبرديلة مع الجبادور من فضلك كنت لتكمل جمال الجبادور المغربي ببلغة أنيقة من تراثنا الأصيل وشكرا.
مقبول مرفوض
-1
2024/04/11 - 10:17
3 - محمد
عائلة اخوماش
عائلة اخوماش هم جيراني بمدينة تطوان من نعم العائلات ذات طابع التزامي . درس معي في المدرسة الابتدائية عبد الواحد.وأبو اللاعب هو احميدو كما يحلو لنا ان نناديه بالنسبة للكرة فاغلب العمامه كانوا لاعبين متميزين في المدينة ولكن الفرص لم تكن متوفرة آنذاك
مقبول مرفوض
0
2024/04/12 - 01:42
4 - محمد أيوب
ليست طقوسا
ليست طقوسا: ديننا ليس فيه طقوسا بل احكاما تستمد من القرآن والسنة الصحيحة...هناك عادات اجتماعية وهي تلك التصرفات والمظاهر التي اعتدنا عليها في جميع مناسباتنا كالاعياد والاعراس والجناىز...الخ...وأستغرب كيف أن كيف أن كاتب المقال لا يفرق بين الطقوس والأحكام الشرعية:فالاولى ناتجة عن المجتمع،وقد يكون بعضها مخالف لللثابت من الدين...أما الثانية فمستمدة من القرآن والسنة...وهذا الخلط يقع فيه الكثيرون،وهذا راجع إلى ضعف التكوين في المجال الديني...
مقبول مرفوض
0
2024/04/12 - 07:52
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟