أزمة مرتقبة بين الجزائري براهيمي ومكابي تل أبيب بسبب دعمه للفلسطينيين

كورة عالمية

28/08/2015 06:57:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

أزمة مرتقبة بين الجزائري براهيمي ومكابي تل أبيب بسبب دعمه للفلسطينيين أزمة مرتقبة بين الجزائري براهيمي ومكابي تل أبيب بسبب دعمه للفلسطينيين

وضعت قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا نجم بورتو البرتغالي، الجزائري ياسين براهيمي، في موقف حرج للغاية، والسبب فلسطين.

 

وأوقعت القرعة التي سحبت الخميس بإمارة موناكو، بورتو في المجموعة الـ7 رفقة تشيلسي ودينامو كييف ومكابي تل أبيب الإسرائيلي.

 

وكان براهيمي وقع في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) 2012 رفقة أكثر من 61 لاعباً على عريضة نشرها الموقع الإلكتروني للاعب المالي السابق فريديريك عمر كانوتيه، تندد بالقصف والحصار الإسرائيلي غير الإنساني لقطاع غزة، وتؤكد على التضامن مع الفلسطينيين.

 

وعاد براهيمي بعد انضمامه إلى نادي بورتو قادماً إليه من غرناطة الإسباني الموسم الماضي، ليدعو إلى عدم تناسي الفلسطينيين الذين يعانون من "عدوان وحشي"، مشدداً على واجب دعمهم.

 

ولم يفوت اللاعب أية مناسبة لإظهار مساندته للفلسطينيين، على غرار زملائه في المنتخب الجزائري، في حين تبرع اتحاد الكرة الجزائري بـ100 ألف دولار من إجمالي مكافآت مشاركة "الخضر" التاريخية في مونديال 2014 بالبرازيل، لصالح أطفال غزة.

 

ويتوقع أن يطلب براهيمي، من إدارة نادي بورتو السماح له بالغياب عن المباراة التي تجمع فريقه بضيفه مكابي في 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الـ7، وخاصة إعفائه من السفر إلى فلسطين، وعدم المشاركة في مباراة العودة بين الفريقين المقررة في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ضمن الجولة الـ4.

 

يشار إلى أن الجزائر لا تقيم أية علاقات مع إسرائيل، ويرفض الرياضيون الجزائريون مواجهة الإسرائيليين.

مجموع المشاهدات: 3275 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - kader
boumadienne
Vive l'Algérie vive khadra .Yacine walde mrabi w kima gaa dziriya hna m'a falastine d'Alma wala madlouma klame chahire howari boumadienne
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 09:36
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟