كومان يخلف فان غال في تدريب منتخب هولندا بعد مونديال قطر

كورة عالمية

06/04/2022 15:53:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

كومان يخلف فان غال في تدريب منتخب هولندا بعد مونديال قطر

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم ، اليوم الاربعاء ،أن رونالد كومان سيخلف المدرب الحالي للمنتخب الوطني لويس فان غال مطلع عام 2023 بعد نهائيات مونديال قطر، في أعقاب إعلان الأخير إصابته بسرطان البروستات.

وستكون المرة الثانية التي يتولى فيها كومان تدريب منتخب بلاده، علما أنه ترك منصبه في العام 2020 من أجل تدريب برشلونة الإسباني الذي أقاله في أكتوبر الماضي لسوء النتائج.

وقال كومان في بيان "أتطلع قدم ا لهذا التعاون الجديد. مضى أكثر من عام ونصف (على مغادرتي)، وبالتأكيد لم أترك المنتخب الهولندي على خلاف".

وسيمتد عقد كومان (59 سنة) حتى كأس العالم 2026 وفق ما أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم .

وقالت ماريان فان لويفين مديرة كرة القدم الاحترافية في الاتحاد "نحن سعداء للغاية بعودة رونالد العام المقبل. خلال ولايته السابقة كمدرب وطني، كان عمله ونتائجه مرضية للغاية".

وسيخلف كومان فان غال الذي وصل الى رأس الجهاز التقني للـ"طواحين" في غشت الماضي ليقوده الى نهائيات كأس العالم 2022 بعد غيابه عن مونديال روسيا 2018.

وأعلن فان غال (70 سنة) الاسبوع الماضي أنه يعاني من سرطان البروستات منذ 2020 ،مؤكدا في الوقت ذاته أن ذلك لن يمنعه من الإشراف على المنتخب البرتقالي في قطر.

وتفتتح هولندا النهائيات العالمية بمواجهة السنغال علما أنها وقعت في المجموعة الاولى الى جانب المنتخب المضيف قطر والإكوادور.

مجموع المشاهدات: 791 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟