الاتحاد العربي يعلن عودة بطولة الأندية وفق نظام جديد

كورة عالمية

14/04/2022 13:18:00

أخبارنا المغربية - وكالات

الاتحاد العربي يعلن عودة بطولة الأندية وفق نظام جديد

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن استمرار بطولة الأندية العربية بنظام جديد مع الكشف عن تفاصيلها وترتيباتها في وقت لاحق.


وقال رئيس الاتحاد العربي وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عقب اجتماع مجلس ادارته في جدة، أمس الاربعاء، إن "أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي روزنامة البطولة. وشاهدنا طلبا كبيرا من الاندية للمشاركة في البطولة العربية"، مضيفا أن "البطولة ستقام كل سنة وهناك اقتراح لاقامة بطولة مجمعة". وأضاف الفيصل "أن التنوع في مسابقات الاتحاد العربي على مستوى الرجال والسيدات للأندية والمنتخبات، سيسهم في تنمية وازدهار وتطور أندية ومنتخبات الاتحادات العربية، خاصة وأن هناك برامج تطويرية وتحفيزية للاعبين والإداريين والمدربين والحكام ستنفذ خلال هذا العام".


وقد توقفت بطولة الأندية العربية عام 2013، لكنها استؤنفت في 2017 . وأحرز الرجاء البيضاوي لقب نسختها الأخيرة، بعد تأجيلها بسبب تداعيات جائحة كورونا، على حساب الاتحاد السعودي بركلات الترجيح في الرباط في 21 غشت الماضي.


ومن جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العربي رجاء الله السلمي "استمرار بطولة الاندية وأنها ستكون بنفس المزايا السابقة، لكن الآلية ستعلن في مرحلة مقبلة"، معربا عن الأمل في اطلاقها بداية الموسم الجديد.


وأفادت تقارير إعلامية بأنه من المرجح أن يقوم الاتحاد العربي لكرة القدم بتغيير نظام البطولة، والتي قد تحتضنها السعودية، لتفادي التنقلات بين البلدان في ظل تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن "التوجه الحالي هو أن تكون البطولة مجمعة حسب روزنامة تناسب الجميع".

 

مجموع المشاهدات: 2619 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟