الدوحة تستضيف ملحق كوستاريكا ضد نيوزيلندا في 14 يونيو المقبل

كورة عالمية

20/04/2022 15:13:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

الدوحة تستضيف ملحق كوستاريكا ضد نيوزيلندا في 14 يونيو المقبل

أعلن الاتحاد النيوزلندي اليوم الأربعاء أن العاصمة القطرية الدوحة ستحتضن في 14 يونيو المقبل الملحق الدولي بين كوستاريكا ونيوزيلندا، المؤهل إلى مونديال 2022 في كرة القدم.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة، بين كوستاريكا رابعة تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) ونيوزيلندا بطلة أوقيانيا، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ليشارك في المجموعة الخامسة إلى جانب ألمانيا بطلة العالم أربع مرات وإسبانيا بطلة 2010 واليابان.

وقال الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم أنه "تم تحديد موعد ملحق مونديال قطر 2022 بين نيوزيلندا وكوستاريكا في 14 يونيو 2022 في الدوحة، قطر".

وتبحث نيوزيلندا عن مشاركة ثالثة في المونديال بعد 1982 و2010 عندما ودعت من الدور الأول، فيما ترغب كوستاريكا بمشاركة سادسة علما ان الافضل لها كانت في 2014 عندما بلغت ربع النهائي وخسرت بركلات الترجيح أمام هولندا.

ولا تزال هوية ثلاثة منتخبات من أصل 32 غير محددة للنهائيات المقررة بين 21 نونبر و18 دجنبر في قطر، إذ تتواجه الإمارات مع أستراليا في ملحق قاري في الدوحة في 7 يونيو لتحديد خامس آسيا، والفائز بينهما يلاقي البيرو خامسة أمريكا الجنوبية في 13 منه في العاصمة القطرية أيضا . ويتأهل الفائز إلى المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا والدنمارك وتونس.

أما الملحق الثالث الذي تأخر بسبب النزاع الروسي الاوكراني ، فقد وضع أوكرانيا بمواجهة مضيفتها اسكتلندا في الأول من يونيو، والفائز بينهما يلاقي بلاد الغال (ويلز) في كارديف في الخامس منه لبطاقة تؤهل إلى المجموعة التي تضم إنجلترا والولايات المتحدة وإيران.

مجموع المشاهدات: 386 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟