"الكاف" يرد على الأهلي المصري ويكشف أسباب إقامة النهائي في المغرب

كورة عالمية

12/05/2022 13:07:00

أخبارنا المغربية

"الكاف" يرد على الأهلي المصري ويكشف أسباب إقامة النهائي في المغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

علق لوكسو سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي، على الجدل الدائر في مصر، بعد اختيار إقامة عن نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب. 

وقال سبتمبر، لقناة الحياة: "سألتزم بالحقائق في أمر نهائي دوري الأبطال، الأمور تتم بحقيقة وشفافية"، مضيفا "خاطبنا كل دول القارة في شهر يناير الماضي للتقديم على استضافة نهائي دوري الأبطال ولم يتقدم سوى المغرب والسنغال".

وتابع مدير الإعلام بكاف "انسحبت السنغال وبذلك لم يتبق سوى المغرب، ولذلك الأمر كان بسيطا جدا لاختيار الدولة المستضيفة للنهائي".

وأكد المتحدث "كاف يطبق كل القوانين واللوائح بشفافية لتطبيق العدالة في جميع البطولات وبشكل محايد".

وعن سبب اختيار المغرب وانسحاب السنغال، قال: "في البداية يجب أن نفهم، العملية تتم من خلال الكاف وأننا لم نختار ويجب توجيه السؤال إلى السنغال لماذا تم سحب ملف استضافة النهائي".

أما بخصوص، سبب الاختيار المتأخر لملعب النهائي، قال سبتمبر "الجميع كان بإمكانه التقدم لطلب الاستضافة من البداية والتوقيتات كانت معلنة".

وحول طلب الأهلي استضافة النهائي، شدد سبتمبر "لا توجد أسباب منطقية أو قانونية لمثل هذا الأمر، هناك أمور لا نتفق عليها في كرة القدم وهذا أمر طبيعي ولكننا عائلة واحدة ويجب ألا تؤخذ الأمور بتلك الصورة وأن نتقاتل".

وأردف "الأهلي بطل كبير ولكن القرار القانوني تم اتخاذه وملزم للجميع ولا توجد قواعد أخرى أو ما يستدعي لقرار آخر، والأهلي فريق محترف".

وكشف "لم أتوقع أن تحدث خلافات بسبب ذلك، يتم التحدث على أننا كنا نعلم من سيستضيف النهائي، عدم الاتفاق على القرارات في كرة القدم طبيعي".

وختم تصريحاته "ربما الأهلي يشعر بعدم اتفاق على القرار وهذا طبيعي وبعد ذلك ربما يتم الاتفاق على قرار آخر في المستقبل وفي النهاية كلنا عائلة واحدة تعمل لصالح الكرة الإفريقية وفقا للقوانين".

 

مجموع المشاهدات: 23849 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 - Khalid
و اينك يا جارة
ولمادا لم تتقدم الجارة التي تدعي بان ملاعبها من الطراز العالمي؟ او ملاعب ليس لها عشب و خاصة الا للمشوي؟
مقبول مرفوض
34
2022/05/12 - 02:14
2 - Abdel
الحال هو الحال
ستتدخل الجزائر لتقول أن السنغال إنسحب بسبب ضغوطات مغربية وجراء تدخل جمال دبوز الذي يعرف الرئيس السنيغالي ومريد الزاوية التيجانية. كان كذلك على مدير الإعلام للكاف أن يقترح تنظين النهاية بجزر القمر أو ببلاد الإسكيمو شمال كندا لإرضاء المشوشين على المغرب وإرضائهم.
مقبول مرفوض
41
2022/05/12 - 02:15
3 - محمد
المصداقيةا
المغرب لا يفهم لغة المناورات رغم تشكيك الحساد.اللهم اجعل كيدهم في نحرهم.......
مقبول مرفوض
2
2022/05/12 - 02:59
4 - امير
الداه
الاهلي عادته هي ما نشاهد، هو عارف بأنه ليس له اي حق في الاحتجاج ، ووصولة الى حد التهديد بالكأس غير موجه بتاتا الكاف ولا اي احد بل موجه لالة ريدا ممثلهم في الكاف، واتحدان ان يصل إلى الطاس وهدفه الثاني وهو عادته يضغط من اجل ارتدراج التحكيم من اجل الفوز واذا لم يفوز فيكون قد هئا ذريعة لتبرير الاخفاق امام جماهيرة، اليس هو من انتج شعار ،اعطيني اتحادية نزيهة وتحكيم نزيه والفوز محتوم. وكأن الاهلي غلق ليكون الاول او لايكون، انها العنترية التي تحكم تصرفاته، وفي ذلك لا يحترم اي منافس.
مقبول مرفوض
0
2022/05/12 - 03:16
5 - اطلنتكي
لماذا ؟
من تكون هذه الاهلي حتى تطلب استضافة نهائي الكاف ؟؟ الامور مرت بشكل شفاف ولماذا النباح يا .......
مقبول مرفوض
1
2022/05/12 - 03:34
6 - لحسن
مغالطات
كفى مغالطات الاهلي والزمالك هي انديه عاديه جدا لو تم تجريدها من اللاعبين الدوليين .مواجهة أحدهما وكانك تواجه منتخب مصر خصوصا الاهلي على الأقل داىما سته عناصر دوليه عيب وعار يتم تصنيفه بنادي القرن .الا يستحيون من مواجهة أبنائهم بالرجاء والوداد لا مجال للمقارنة .ملامح البراءة والشباب مقابل الكهول والشيوخ .لو نلعب نحن بلاعلينا الدوليين لاتينا على الأخضر واليابس نحن نصدر وهم يستوردون ولكن التعليق
مقبول مرفوض
0
2022/05/12 - 05:54
7 - ابو يزيد
انه الدبوز
لا احد غيره ، وحده قادر على إقصاء منتخب الثعالب من المشاركة في كاس العالم بقطر ، فقد تركهم ينتصرون دهابا في قلب الكاميرون، و تحدث مع الحكم غاساما ليوهمهم بالانتصار حتى الدقيقة 94 , لتنفجر المدرجات غضبا بعد تسجيل الكاميرونيين بهدف قاتل ، ابكى كل من كان يحلم بالسياحة في قطر، تم تمادى هدا الدبوز أكثر فارغم الكاف على اختيار مركب محمد الخامس لاستضافة نهائي كأس أفريقيا للفرق البطلة . و هو وحده من سيجعل المنتخب المغربي يفوز بكل المسابقات بما فيها كأس العالم ههههه سعداتنا بالدبوز، تصاحب معاه ، ديما تفوز،
مقبول مرفوض
-1
2022/05/12 - 06:07
8 - احمد بركسل
مغربي وافتخر
اينك يا حفيظ الدرجاجي ? عوض ان تنفض سمومك على اسيادك المغاربة قول لبوريحة عفوا شنجريحة يوفر لكم ملاعب تنافس بها المغرب بلد يسبح فوق الذهب الأسود والنتيجة الجوع والحقد.
مقبول مرفوض
2
2022/05/12 - 07:31
9 - مروكي وافتخر
بدون تعليق
اودي لعندو عندو. تلعب هنا ولا لهيه المهم تكون فيدك او تربح الماتش داخل او خارج بلادك.
مقبول مرفوض
3
2022/05/12 - 08:46
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟