جنوب إفريقيا تحتج لدى "الكاف" بسبب استضافة المغرب مباريات منتخب ليبيريا

كورة عالمية

12/05/2022 20:34:00

أخبارنا المغربية - وكالات

جنوب إفريقيا تحتج لدى "الكاف" بسبب استضافة المغرب مباريات منتخب ليبيريا

أعرب الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم الخميس عن غضبه احتجاجاً على عرض المغرب استضافة المباريات البيتية لليبيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2023 المقررة نهائياتها في كوت ديفوار العام المقبل.

  

ولا تملك ليبيريا ملعباً بالمعايير الدولية لاستضافة مباريات المجموعة الحادية عشرة التي تضم المغرب وجنوب إفريقيا وزيمبابوي، وعرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استضافة مبارياتها البيتية الثلاث في المملكة.


لكن جنوب إفريقيا أعربت عن اعتراضها على هذه الإمكانية وبعثت رسالة الخميس إلى الاتحاد الإفريقي للعبة ("كاف") تحثه على عدم السماح للمغرب بمواجهة ليبيريا مرتين على أرضه.


وجاء في رسالة الاتحاد الجنوب إفريقي "تمّ إبلاغنا أنّ ليبيريا تعتزم خوض مبارياتها البيتية في التصفيات في المغرب، وهما يتواجدان في المجموعة نفسها".


وأضاف: "تعارض جنوب إفريقيا هذا الاتفاق الذي يتعارض مع مبادئ اللعب النظيف لأنّ المغرب سيسافر أقل ويستمتع بميزة اللعب على أرضه أكثر من أي منتخب آخر في المجموعة".


وتابع: "نحن نتفهم تحديات (إيجاد المعايير الدولية) في الملاعب الموجودة في القارة، لكننا ندعو إلى عدم استخدام ذلك لإلحاق الضرر بمنتخبات أو منح أخرى ميزة غير عادلة".

مجموع المشاهدات: 16859 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - اطلسي
ههه
جنوب اغريقيا تخلط الرياضة بالسياسة مثلهم مثل بنو كرغل ولكن لا نشعر بهم ولا يهموننا في شيء
مقبول مرفوض
19
2022/05/12 - 08:56
2 - عركوش
المغرب رقم صعب
حنا بحال شوكة التين الشوكي لاصقا فبلاعيمكم.. يصعب إزالتها.. الا بعملية استئصال اللوزتين.. هربنا عليكم بسنوات ضوئية.. أصبح الجميع يغار منا.
مقبول مرفوض
16
2022/05/12 - 09:39
3 - Omar
مجرد ملاحظة
لا أفهم كيف ان بعض المسؤولين لا يفكرون في عواقب وضع الشبهة ...شخصيا ما كنت لأفكر في استضافة فريق من نفس المجموعة لأن ردود الفعل منتظرة و قد يجعل مني انتهازيا و أنا أبعد ما أكون على ذلك ...تنبهوا لأمور قد تبدو بسيطة و لكنها تضعنا جميعا موضع انتقادات مجانية...
مقبول مرفوض
3
2022/05/12 - 09:47
4 - سعيد من بعيد
اكرههم بثلاث
اكره جنوب افرقيا واكره الجزائر واكره ان يتأهل منتخب بلدي وهو لا يستحق كرويا ان يتأهل لأنه بكل بساطة سوف لن يدهب بعيدا في المنافسة وسيجعلنا نصدق انفسنا انه سيحصل على اللقب.منتخبنا لابد ان يقتلع التأهل من ادغال افرقيا ويسكت افواه الكلاب وبعدها حتى وان خرج مبكرا فلن يحدث ضررا كبيرا في انفسنا.
مقبول مرفوض
-1
2022/05/13 - 02:46
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟