"الفيفا" يؤكد اعتماد التبديلات الخمسة في كرة القدم

كورة عالمية

13/06/2022 13:52:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

"الفيفا" يؤكد اعتماد التبديلات الخمسة في كرة القدم

أعلن المجلس الدولي لكرة القدم التابع لل"فيفا"، والمسؤول عن سن قوانين اللعبة، اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة ، اعتماد قاعدة التبديلات الخمسة في كرة القدم بشكل نهائي ، فيما قطعت تقنية "نصف آلية" لكشف التسلل شوطا نحو اعتمادها في كأس العالم المقبلة في قطر.

وقال رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني إنفانتينو إن التغيير في قاعدة التبديل، بعد ما كان لثلاثة لاعبين كحد أقصى في المباراة الواحدة، جاء بعد "دعم قوي من كامل مجتمع كرة القدم"، وذلك بعد تجربته الناجحة في بطولات كثيرة خلال فترة جائحة كوفيد-19.

وأضاف أن خبراء سيقررون عما إذا كانت تقنية التسلل نصف الآلية سيتم اعتمادها في المونديال الأول في الشرق الأوسط الذي ينطلق في 21 نونبر المقبل .

بدوره، رأى رئيس لجنة الحكام الإيطالي بييرلويجي كولينا أنه "واثق" من استخدام هذه التقنية في المونديال القطري.

وفي الاجتماع السنوي الـ136 لجمعيته العمومية قال المجلس إنه "ناقش أيضا التجارب الجارية للتبديلات الناجمة عن ارتجاج في الرأس، البدائل الممكنة للتسلل وآخر التطورات التكنولوجية لدعم حكام المباريات"، مضيفا ان هذه التغييرات ستدخل حيز التنفيذ بدءا من 1 يوليوز المقبل.

وأكد (إيفاب) استمرار قاعدة إجراء التبديلات في ثلاث فترات فقط زائد فترة التوقف بين الشوطين.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد سمح بإجراء خمسة تبديلات لكل فريق في مايو 2020، قبل أن ي قلص العدد إلى ثلاثة تبديلات فقط في الموسمين الماضيين.

مجموع المشاهدات: 742 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟