القضاء الإسباني يصدر حكما بالحبس وغرامة مالية كبيرة في حق رئيس الاتحاد الكاميروني "صامويل إيتو"

كورة عالمية

20/06/2022 19:12:00

أخبارنا المغربية

القضاء الإسباني يصدر حكما بالحبس وغرامة مالية كبيرة في حق رئيس الاتحاد الكاميروني "صامويل إيتو"

تقبل لاعب برشلونة والرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، ووكيله خوسيه ماريا ميساليس، عقوبات بالحبس 22 شهراً وعام، على التوالي.

جاء ذلك بعد اعترافهما بالتهرب من سداد 3 ملايين يورو و872 ألفا، كضرائب للخزانة العامة خلال الفترة من 2006 وحتى 2009، بحسب وسائل إعلام إسبانية.

وأقر إيتو أمام إحدى محاكم برشلونة بالتهرب الضريبي، لكنه ألقى باللائمة بشكل غير مباشر على ميساليس الذي لطالما وصفه بوالده الثاني.

وشكا إيتو وكيله السابق، متهماً إياه بالاحتيال والانفراد بلا وجه حق بإدارة ممتلكاته، وهو الملف الذي لا يزال رهن التحقيقات.

وقال إيتو في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أعترف بالأحداث وسوف أدفع، لكنني كنت صغيراً وقتها، وأنفذ ما كان يطلبه مني والدي".

وبلغ إجمالي العقوبات المادية على إيتو مليون يورو و810 ألف، عبارة عن غرامة عن التهم الأربع الموجهة له، أما إجمالي غرامات ميساليس فبلغت 905 ألف يورو، عن أربع تهم أخرى.

وأكدت الصحف الإسبانية، أنه لن يتم تنفيذ أي من هذه العقوبات نظراً لعدم وجود سوابق جنائية على الثنائي، فضلاً عن تعاونهما وسدادهما جزءا من الضرائب.

 

 

مجموع المشاهدات: 18762 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - Grenoble
Une
نعم فهناك عدة لاعبون يلعبون كرة القدم على رقعة الملعب ولا شي من البقاله اللي فيه الخير يارب دايما تكوني بخير وصحة وسلامة وعافية وستر من كل قلبي انا بنام شوي بس مو الحين بعدين اكلمك و شكرا
مقبول مرفوض
-20
2022/06/20 - 07:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟