انطلاق منافسات بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية شهر شتنبر المقبل

كورة عالمية

20/06/2022 21:22:00

أخبارنا المغربية

انطلاق منافسات بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية شهر شتنبر المقبل

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) انطلاق المسابقات القارية في شهر شتنبر المقبل، حيث حددت الفترة من 9 وحتى 11 شتنبر لإقامة مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول لمسابقتي دوري الابطال وكأس الكونفدرالية، على أن تقام مباريات الإياب في الفترة من 16 إلى 18 من الشهر ذاته.


وحددت الهيئة الكروية القارية الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر و 14 إلى 16 من نفس الشهر لإقامة مباريات ذهاب وإياب الدور التمهيدي الثاني من المسابقتين ، على أن تقام مباريات المحلق في كأس الكونفدرالية خلال الفترة من 2 وحتى 9 نونبر القادم.


وستنطلق مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، يوم 10 فبراير من العام المقبل، حيث يستمر دور المجموعات حتى إقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة في الفترة من 31 مارس وحتى 2 أبريل لعام 2023. وتقام مباريات الدور ربع النهائي خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل للقاءات الذهاب، ومن 28 إلى 30 أبريل للقاءات الإياب، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي في الفترة من 12 حتى 14 مايو للقاءات الذهاب، ومن 19 حتى 21 مايو للقاءات الإياب. وبخصوص المباراة النهائية فستقام ما بين 2 و 11 من يوينو 2023.


وكانت النسخة الماضية من البطولتين القاريتين مغربية خالصة، بعد تتويج الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه عقب الفوز على الأهلي المصري بنتيجة 2-0 في النهائي، وكذلك تتويج نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه عقب الفوز على أورلاندو الجنوب إفريقي بضربات الترجيح 5-4.


وقرر الكاف السماح لـ 12 دولة بمشاركة 4 فرق في النسخة الجديدة من بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بواقع فريقين في كل مسابقة، وذلك بناء على تصنيف الكاف. وهذه الدول هي المغرب ومصر وتونس وليبيا والجزائر والسودان وأنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا كوناري ونيجيريا وجنوب إفريقيا وتنزانيا.

 

مجموع المشاهدات: 1461 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟