الكاميرون مهددة بالاستبعاد من كأس العالم!

كورة عالمية

04/11/2022 19:44:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

الكاميرون مهددة بالاستبعاد من كأس العالم!

يبدو أن أمر استبعاد الكاميرون من كأس العالم واحتمالية حدوث هذا الأمر بالفعل مسألة لها صدى لدى الكاميرونيين أنفسهم، ولها وجهة نظر قضائية أيضًا!.

حينما تم إعلان قمصان الفرق المشاركة في المونديال على الحساب الرسمي لـ”فيفا” دون الإعلان عن قميص الكاميرون، ثارت العديد من التساؤلات فيما يخص تلك المشكلة، التي وقعت بين الاتحاد الكاميروني وشركة “لو كوك سبورتيف” المصنعة للقميص، وقد فسخ صامويل إيتو العقد مع الجهة الفرنسية، وتعاقده قبل أسابيع على انطلاق كأس العالم مع شركة “وان أول سبورتس” الأمريكية، الأمر الذي شاقه عوار قضائي إثر اختصاص القانون الفرنسي لحل النزاعات بين الاتحاد الكاميروني و”لو كوك سبورتيف”.

المحامي الكاميروني كريستيان بومو نتيمباني والذي يتخذ من باريس مقرًا له ويعمل وفق القانون الفرنسي يدعو إلى الوساطة بين الكيانين، لأنه يرى أن الأمر قد يؤدي حقًا إلى استبعاد الكاميرون من كأس العالم، مؤكدًا في تصريحات نقلها موقع “أكتو كاميرون“: “أود أن أدعو الجميع إلى الهدوء والفهم كامل النطاق، القانون الفرنسي يحسم النزاع وهي نقطة لابد من أخذها في الاعتبار”.

وأضاف: “أدعو الطرفين للجلوس الآن وحل المسألة بشكل ودي أو أخذ قرار بشأن استمرار الشراكة، رفض الاتحاد الكاميروني تنفيذ قرارات يفرضها القانون الفرنسي المختص بالنزاع يمكن أن يؤدي إلى استبعاد الكاميرون من كأس العالم، وهنا لا يتعارض الأمر مع مسألة التدخل الحكومي المباشر، فيفا هنا يضع العقود القضائية المحلية بعين الاعتبار”.

 

مجموع المشاهدات: 30055 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - عبد الله
شياطين الانس تدخلو
اموال الجزائر بدات تلعب دورها بتنفيد المخططات الشيطانية من طرف ماكرون المحرك الاساسي لهده. القضية.لان بعد التقاء الكادبين الروميين تبون وماكرون لابد ان تكون هناك محادثات حول كيفية عزل الكامرون بطرق ملتوية ولو يتطلب الأمر خلق قانون جديد اضافي لكي يجدون من اين يمكنهم ضرب الكامرون
مقبول مرفوض
0
2022/11/05 - 11:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟