7 منتخبات أوروبية تتراجع عن ارتداء شارة دعم المثليين في كأس العالم بقطر

كورة عالمية

21/11/2022 13:40:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

7 منتخبات أوروبية تتراجع عن ارتداء شارة دعم المثليين في كأس العالم بقطر

 أعلنت سبعة منتخبات أوروبية مشاركة في مونديال "قطر 2022" أنها عدلت عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات.

وأصدرت منتخبات إنجلترا، ويلز، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا وسويسرا بيانا قالت فيه إن "فيفا كان واضحا جدا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات (داعمة للمثليين) في الملعب"، مضيفة "لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية (...) لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء" الشارات في مباريات كأس العالم.

ويأتي هذا الإعلان قبل مباراة إنجلترا مع إيران على استاد خليفة في العاصمة الدوحة، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لمونديال قطر.

وكان مرتقبا أن يرتدي قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين شارة عليها شعار "حب واحد" لدعم المثليين، في إطار رسالة إلى الدولة المضيفة التي طالتها انتقادات عدة بزعم انتهاكها لحقوق الإنسان والعمال المهاجرين والمثليين على مدى الأعوام الماضية.

ولكن الاتحاد الدولي للعبة، لوح بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال خرقت لوائحه.

وقالت المنتخبات السبعة بأنها "كنا مستعدين لدفع غرامات تنطبق عادة على انتهاكات لوائح الزيّ الرسمي وكان لدينا التزام قوي بارتداء الشارة القيادة. لكن لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف قد يتلقون فيه إنذارا أو حتى إرغامهم على مغادرة الملعب".

وأضافت "نحن محبطون للغاية من قرار فيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق. لقد كتبنا إلى فيفا في سبتمبر لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء شارة +حب واحد+ لدعم الاندماج في كرة القدم، ولم نتلق أي رد. يشعر لاعبونا ومدربونا بخيبة أمل (...) وسيُظهرون الدعم بطرق أخرى".

مجموع المشاهدات: 12530 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - نهار سعد
عجبا لهذا الزمن
في الوقت الذي ننتظر فيه دعما ومساندة دولية لمرضى السرطانات والأمراض المستعصية والمكلفة ودعما للاقليات المضطهدة من ضحايا العنصرية والتمييز للعرق والدين ودعما للدول الفقيرة ضحايا الاستعمار والاستنزاف لثرواتها من قبل دول راكمت ثرواتها وحضارتها على انقاض الثروات الطبيعية والبشرية لهذه الدول ودعما لاطفال طالهم الاقصاء من التنمية والتعليم والعيش الكريم نرى موجة مشبوهة من المنحرفين يستميتون في الدفاع عن الشذوذ والانحراف واللوطية ويحاولون فرضه والتطبيع معه عنوة
مقبول مرفوض
25
2022/11/21 - 02:16
2 - الحسين
قوم لوط
أأمنوا مكر الله ؟ ولا يأمن مكر الله إلا لكافرون الضالون الفاسقون أعداء الله . ألم يتعظوا مما حدث لقوم لوط ؟؟؟!!!
مقبول مرفوض
14
2022/11/21 - 02:17
3 - مسلم
انحراف ممنهج
أوروبا و الغرب عموما لا أخلاق و لا خلاق لهم الذي لا يعتني بنسله و سلالته لا يهمه إن أضيفت مؤخرته إلى الأشياء الغير معتنى بها فهم لا دين عندهم يحرم عليهم الخبائث و يحل لهم الطيبات فكل ما استحسنته عقولهم و اهوائهم يحلونه
مقبول مرفوض
0
2022/11/21 - 06:02
4 - ملالو
قبح الله سعي الفاسقين
هذه الدول التي تؤيد الشذوذ والشواذ وتدعمهم لا محالة إن شاء الله سترى الويلات والمصائب العظام قبح الله سعيهم.
مقبول مرفوض
0
2022/11/21 - 06:47
5 - مسلم غيور
مبادرة جيدة خاصها البديل
نتمنى أن تكون دولة قطر القوية المستقلة برأيها المتقيدة بشرع الله أن تكون قدوة لمن رأيه تابع لغيره من المفسدين في الأرض
مقبول مرفوض
1
2022/11/21 - 07:18
6 - مروكي
والآن ضعوا ايديكم فوق رؤوسكم يا المانيا
يا ترى هل سترضى ألمانيا مثلا بمساواتها كرويا مع كوسطاريكا كذلك
مقبول مرفوض
0
2022/12/01 - 10:40
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟