الاتحاد الليبي لكرة القدم يهدد بالانسحاب من "شان" الجزائر

كورة عالمية

31/12/2022 22:48:00

أخبارنا المغربية

الاتحاد الليبي لكرة القدم يهدد بالانسحاب من "شان" الجزائر

أخبارنا المغربية-الرباط 

هدد الاتحاد الليبي لكرة القدم، بالانسحاب من بطولة أمم إفريقيا للمحليين، المقرر إقامتها بالجزائر، انطلاقا من 13 يناير المقبل، وذلك في رسالة موجهة للسلطات العليا بالبلاد من أجل التدخل لإيجاد حلول للمشاكل التي تتعرض المنتخب الليبي. 

وقال الاتحاد في بيان رسمي نشره على حسابه  الرسمي بالفايسبوك"نتابع بأسف الإجراءات المتخذة ضدنا بناء على طالبات أشخاص وصفهم بالساعين لعرقلة عمل الاتحاد، وتجميد لعبة كرة القدم داخليًا وخارجيًا".

وأردف "هناك دعاوى رُفعت على الاتحاد الليبي بالمحاكم العادية بالمخالفة لأنظمة ولوائح الاتحاد والاتحادين الإفريقي والدولي، والتي تحظر اللجوء للمحاكم العادية في المنازعات الرياضية".

وزاد موضحا "رغم أن هذه الدعاوى ما زالت منظورة أمام المحاكم العادية، ولم تصدر أحكامًا نهائية حتى يتم التعاطي معها بمراعاة لوائح فيفا وتوجيهاته.. تفاجأنا بإصدار قرارت سريعة بإيقاف حسابات الاتحاد مؤقتًا تنفيذًا لرغبات من يسعون لتحقيق غايات خاصة، وليس لتحقيق المصلحة العامة".

وتابع البيان "نحن الآن بصدد الاستعداد للمشاركة في بطولة قارية، ومنتخبنا في معسكر تحضيري بتونس، قد نضطر للانسحاب حال عدم توفر الإمكانيات..كما أن للاتحاد التزامات مع المدرب الأجنبي، وطاقمه الفني الملتزمين معهم بعقود ومرتبات تدفع في حينها".

وأضاف المصدر "المدربون لوحوا بالتوقف واللجوء للفيفا في حالة التأخر في دفع مرتباتهم، ما سيترتب عليه إيقاف أنشطة الاتحاد في المسابقات المحلية".

وختم البيان بالإشارة إلى أنه "حرصًا منا على المصلحة العليا للبلاد، فإن الأمر يتطلب تدخل الجهات التي يهمها المصلحة العامة، وكرة القدم خاصة، لاتخاذ إجراءات من شأنها ضمان سير مشاركات ليبيا خارجيًا".

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 32164 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - المنصوري أحمد
الجزائر والخسائر
أعراض الفشل بادية،نظرا لانعدام(النية)الحسنة من (المندمين)،يعتقدون أن العلاقة تخضع لمزاجهم الأليم.وعندما تفتقد الثقة في المجال الرياضي،فاعلم أن النجاح يستعصي لا محالة.العالم تغير نحو الأفضل في الذوق والاختيار والمدنية ،ودنيا المعاكسة التي يحترفها للأسف الشديد أعداء الاستقرار والتعاون ينبذها الأسوياء.
مقبول مرفوض
0
2022/12/31 - 11:29
2 - محمد الأمين
التطبيع خيانة
كل الفرق الأفريقية انسحبت ولم يبقى الا الفريق الجزاءري سيتبارى مع نفسه هههههههههههه هههههههههههه خزعبلات المخابرات المغربية.. ايا يا جماعة تقدمو شويا نح في سنة 2023
مقبول مرفوض
-2
2023/01/01 - 12:29
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟