عرض ضخم من مستثمرين قطريين لشراء فريق "مانشستر يونايتد"

كورة عالمية

13/02/2023 22:09:00

أخبارنا المغربية

عرض ضخم من مستثمرين قطريين لشراء فريق "مانشستر يونايتد"

أفادت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية الأمريكية، اليوم الاثنين، بأن مستثمرين قطريين يستعدون لتقديم عرض لشراء نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، خلال الأيام المقبلة.

وأوردت الوكالة الإخبارية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الكونسورتيوم القطري يستعد لتقديم عرض مبدئي بنهاية الأسبوع، لشراء النادي الذي يوجد حاليا في ملكية عائلة "غليزر" الأمريكية.

وقفزت أسهم النادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بـ5.3 في المائة خلال التداولات المبكرة اليوم الاثنين في نيويورك.

وكان "مانشستر يونايتد" محور التكهنات المتزايدة بشأن الاستحواذ منذ الصيف. وحتى الآن، لم ي علن إلا الملياردير البريطاني جيم راتكليف عن اهتمامه بشكل رسمي، كما أنه يعمل مع مجموعة "غولدمان ساكس" و"جي بي مورغان" على تقديم عرض محتمل.

وحسب المصدر ذاته، فإن المداولات ما تزال جارية، كما أنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الهيئات القطرية التي ستقدم في نهاية المطاف رؤوس الأموال للعرض المنتظر تقديمه لـ"مانشستر يونايتد".

وقد ر آدم سومرفيلد، المتخصص في الاستثمار الرياضي في "سيرتس كابيتال"، أن أي عرض لـ"مانشستر يونايتد" يجب أن يتجاوز أربعة ملايير جنيه إسترليني (4.8 مليار دولار) لي عد ناجحا، الأمر الذي من شأنه أن يجعلها واحدة من أكبر الصفقات التي تتضمن امتيازا رياضيا على الإطلاق.

وأنفقت قطر أزيد من 200 مليار دولار خلال العقد الماضي لإعادة تطوير البنية التحتية للبلاد بهدف استضافة كأس العالم لكرة القدم. فموازاة مع بناء الملاعب الجديدة، اشترت أيضا أصولا رياضية. إذ تمتلك، قطر للاستثمارات الرياضية حصة في نادي كرة القدم البرتغالي "إس سي براغا"، وذلك إلى جانب الاستحواذ على "باريس سان جيرمان".

مجموع المشاهدات: 1050 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟