تفاصيل البلاغ الرسمي للكاف في أحداث "شان الجزائر"

كورة عالمية

04/03/2023 22:26:00

أخبارنا المغربية

تفاصيل البلاغ الرسمي للكاف في أحداث "شان الجزائر"

أخبارنا المغربية ـ الرباط
أصدرت "الكاف" بلاغا رسميا بشأن القرار المتخذ بشأن عدم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر، وكذا كلمة حفيد نيلسون مانديلا حول قضية الصحراء المغربية.
وجاء في البلاغ المنشور على موقع "الكاف" مساء السبت أن لجنة التحكيم التأديبية التابعة للكاف، اجتمعت للتداول في القضية المرفوعة إليها من قبل اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2022، عقب عدم حضور المنتخب المغربي إلى الجزائر، وكذا الكلمة الملقاة خلال حفل افتتاح "بطولة الشان".
وأكدت اللجنة المذكورة أنه بعد المداولات وفحص الأدلة، بما في ذلك عدد من المراسلات بين الجزائر والمغرب والكاف، خلصت لجنة التحكيم التأديبية إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم لم يتمكن من السفر والمشاركة في "الشان" بسبب ظروف خارجة عن إرادته تمامًا، وعلى هذا النحو لا تفرض أية عقوبة من أي نوع على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يضيف البلاغ.
وفي ضوء الاستنتاج المذكور أعلاه، رفضت لجنة التحكيم التأديبية في الكاف طلب التعويض من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حسب ذات المصدر.
وبخصوص الكلمة الملقاة خلال حفل افتتاح الشان في 13 يناير 2023، (في إشارة إلى كلمة حفيد نيلسون مانديلا عن "تحرير الصحراء " باعتبارها "آخر مستعمرة إفريقية")، أوضح البيان أنه بعد فحص شامل لجميع العناصر والأدلة المتاحة، اعتبرت هيئة المحلفين التأديبية أنه لا ينبغي تحميل المسؤولية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، مضيفا أنه لا يمكن توقيع أحكام المسؤولية الصارمة ولا ينبغي تطبيقها بعد الكلمة الذي أدلى به زويليفليل مانديلا خلال حفل افتتاح "الشان".
ومع ذلك، يضيف المصدر، أصدرت لجنة التحكيم التأديبية بالكاف، تذكيرًا رسميًا لجميع الاتحادات الوطنية، بما في ذلك الاتحاد الجزائري، بشأن إمكانية تطبيق عقوبات المسؤولية بالإنابة والمسؤولية الصارمة مستقبلا بعد أي بيان سياسي أو بيان آخر صادر عن طرف ثالث خلال مسابقة أو حدث رسمي للكاف.

 

مجموع المشاهدات: 21371 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - متتبعة
مهزلة متوقعة
هذا ما كان متوقعا من الجنوب افريقي لا عقوبات ولا حتى غرامات بسبب جمهورهم الهمجي !.خرق القوانين واقحام السياسة في المحافل الرياضية مقبول اذا جاء من ربيبتهم .لو كان المغرب هو من فعلها لقامت عليه الدنيا .
مقبول مرفوض
8
2023/03/04 - 11:10
2 - لحسن
الزي العسكري
على الهبات الكروية العالمية بمختلف مسمياتها منع الزي العسكري بالملاعب واتناء المنافسات الرياضية. لأنها ميادين السلم والتسامح والروح الرياضية وليست ميادين حروب .مكانها الطبيعي هو التكنات وماشابه دلك ..
مقبول مرفوض
2
2023/03/05 - 11:19
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟