بعد قرارات "كاف" .. "لقجع" يصعد من لهجته ويقرر وضع حد لعداء "الكابرانات" المتواصل ضد المغرب

كورة عالمية

08/03/2023 11:21:00

أخبارنا المغربية

بعد قرارات "كاف" .. "لقجع" يصعد من لهجته ويقرر وضع حد لعداء "الكابرانات" المتواصل ضد المغرب

 أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

أكد "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، سوف لن يشارك في بطولة إفريقيا للفتيان التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة بين 29 أبريل و19 ماي 2023، إذا ما أصرت الجارة الشرقية على مواصل إغلاق مجالها الجوي في وجه طائرات "لارام" الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

جاء ذلك خلال تصريح لـ"القجع" خص به "راديو مارس"، في أعقاب القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، المتعلقة ببطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية "شان"، التي نظمتها الجارة الشرقية بداية شهر فبراير المنصرم.

وارتباطا بالموضوع، أكد "لقجع" أن جامعته قررت اللجوء إلى غرفة الاستئناف التابعة لـ"الكاف"، من أجل الاعتراض على قرارات اللجنة التأديبية سالفة الذكر، التي شدد على أنها "مجحفة"، مشيرا إلى أن المغرب طالب بضرورة معاقبة الجزائر على خلفية خروقات مقصودة شهدها حفل افتتاح "الشان"، مست بشكل بارز الوحدة الترابية للمملكة المغربية، إلى جانب عبارات عنصرية استهدفت الجماهير المغربية.

وعطفا على كل ما جرى ذكره، قال "لقجع": "بعد حصولنا على القرارات قمنا بالتدقيق فيها، واتضح أنها لم تكن منصفة بالمرة، لذلك استكملنا إجراءات ملف الطعن والاعتراض عليها أمام لجنة الاستئناف التابعة للكاف مثلما يخول لنا القانون".

وتابع رئيس الجامعة حديثه قائلا: "من غير المعقول أن يمنع منتخبنا من الدفاع عن لقبه، من خلال منع سفره عبر الناقل الرسمي لكل المنتخبات الوطنية (الخطوط الملكية المغربية)، ويتم سب الجماهير المغربية بعبارات بذيئة وعنصرية في حفل الافتتاح على مرأى ومسمع كبار قادة الكاف، والسماح لشخص فاقد للشرعية، بإلقاء خطاب يحمل حقدا واستهدافا لنا، وبعدها تصدر هذه القرارات المجحفة".

كما شدد "لقجع" على أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لن تسكت على هذه القرارات المجحفة، مشيرا إلى أنها تواصلت مع هيئات قانونية استشارية، من أجل استئناف هذه القرارات غير المنصفة، قبل أن يؤكد قائلا: "المغرب جاد أكثر مما يتوقعه البعض، لأن الأمر يتعلق بتنفيذ القوانين كما هو، دون محاباة لطرف على حساب آخر، والكاف على المحك، هذا مبدأ ولن أقدم بشأنه أي تنازلات مهما كان نوعها وأنا أدرك ما أقوله".

وأكد رئيس الجامعة في ختام تصريحه قائلا: "سنطالب بالبث عاجلا في هذا الاستئناف، لأن نسخة أمم أفريقيا للناشئين وشيكة، وفي نفس البلد، لأجل ذلك، ينبغي توضيح الصورة، وإذا لم يتم انصافنا، فلن يكون لدينا خيار سوى اللجوء لهيئات رياضية دولية أعلى".

تبقى الإشارة فقط إلى أن لجنة الانضباط التابعة لـ"كاف"، كانت قد رفضت البث في طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الرامي إلى الحصول على تعويض، كما قررت عدم توقيع أي عقوبة على المغرب، بسبب عدم مشاركته في "شان" الجارة الشرقية الأخيرة، إلى جانب نهجها أسلوب "الصمت" حيال مطلب المغرب الرامي إلى إسقاط عقوبات على الاتحاد الجزائري، على خلفية الخطاب السياسي المعادي للوحدة الترابية المغربية، الذي ألقاه حفيد "نيلسون مانديلا" خلال حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 24377 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - Marroquino
الكبرانات
نعم، كفى من هرطقات الكبرانات، وكفى من الكذب والبهتان والنفاق السياسي الممنهج ضد المملكة المغربية الشريفة وسيادتها
مقبول مرفوض
1
2023/03/08 - 12:43
2 - مغربي حر
اخر الدواء الكي
اذا لم تطبق عقوبات على الجزائر فعلى المغرب ايضا منع اي طائرة جزائرية من الدخول او المرور بالجوال المغربية و ان اي طائرة تأتي من الجزائر لا تدخل للتراث الوطني فقط عبر المحيط الأطلسي. كما ندعو جماهير الرجاء والوداد و المغرب قاطبة الرد بشعارات مناسبة على الجزائرين في كل محفل دولي . مغربي مغبون من سياسة مد اليد
مقبول مرفوض
1
2023/03/08 - 02:47
3 - لحسن
مزيدا من الضغط
يجب الضغط وبقوة على الكابرانات لأنهم وكما نقول بالعامية المغربية يخافو وما يحشمو . كل الحجج المغربية منطقية ومعقولة سوف تؤتي ثمارها إن شاء الله ستجعل الكاف تتخذ عقوبات زجرية على بلد الطابورات وتحرمها من تنظيم كأس إفريقيا لاقل من 17 سنة
مقبول مرفوض
2
2023/03/09 - 08:10
4 - Marocain
Avis
En temps que citoyen marocain, je suis tot à fait d'accord et rejoint Lakjaa (MAROC) pour cette décision qui est à même de préciser que trop c'est trop. Il faut bien mettre un terme à tout celà. Pas rien quen footbal mais dans tous les domaines. Le verdict nous permettera de passer à plus.
مقبول مرفوض
-1
2023/03/09 - 09:51
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟