تصريح "فوزي لقجع" حول ترشح المغرب لاستضافة "المونديال" رفقة اسبانيا والبرتغال

كورة عالمية

14/03/2023 22:06:00

أخبارنا المغربية

تصريح "فوزي لقجع" حول ترشح المغرب لاستضافة "المونديال" رفقة اسبانيا والبرتغال

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بكيغالي، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 يعكس تظافر جهود وإمكانات القارتين الإفريقية والأوروبية.

وقال السيد لقجع في تصريح للصحافة، عقب حفل نظمه الاتحاد الإفريقي لمنح جائزة التميز الرياضي لسنة 2022 لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الرواندي بول كاغامي، إن هذا الترشيح المشترك غير المسبوق، من شأنه أن يجسد كما أكد على ذلك جلالة الملك معاني التئام الشباب الافريقي والأوروبي وشباب البحر الأبيض المتوسط وشباب العالم العربي حول موضوع يجعل من كرة القدم قاطرة للتنمية ووسيلة لتظافر الجهود وتكامل الخبرات.

من جهة أخرى، أشار السيد لقجع إلى أن منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لجائزة التميز لسنة 2022 لجلالة الملك يعد اعترافا من مسؤولي القارة الإفريقية وشبابها بالمجهودات الاستثنائية التي بذلها جلالة الملك لصالح كرة القدم الإفريقية والشباب، حيث حرص جلالته منذ توليه العرش على وضع هذه الفئة في قلب كل مسلسل تنموي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد منح، اليوم الثلاثاء بكيغالي في رواندا، جائزته للتميز، التي تتوج الإنجازات الاستثنائية برسم سنة 2022، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس الرواندي، بول كاغامي.

وسلم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، هذه الجائزة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وأعلن جلالة الملك، في رسالة بهذه المناسبة، تلاها بالنيابة عن جلالته، السيد شكيب بنموسى عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

مجموع المشاهدات: 13533 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - ادريس وجدة
الحمد لله
الحمد لله الحمد لله اخيرا سيتحقق الحلم ويتنطلق عدة اوراش للشغل تمتص البطالة الان خاوا خاوا مع اسبانيا والبرتغال اما دولة الكابرنات خاصها تنظم كاس الاحياء في لعبة دينيفري او لحبيبة او لعبة سبسبوت والى مقبلوش مرحبا بهم لحراسة السيارات اما كجمهور فممنوع النصارى ميقبلوش
مقبول مرفوض
2
2023/03/14 - 11:32
2 - ادريس وجدة
كاس العالم بالتناوب
مبروك على هدا الخبر المفرح ان شاء الله الخير جاي المغرب من كل جهة لقد حق علينا قول الله سبحانه "لاتهنوا ولا تحزنوا و انتم الاعلون' اما بخصوص دولة اضرايرات،تبون،شنقريحة مبروك عليكم كاس العالم 2034 الدي ستنظموه بمشاركة اقليم بن بطوش واقليم قيس قريد.بقاو تابعين المغرب حتى تلقاو راسكم في العالم السفلي
مقبول مرفوض
3
2023/03/14 - 11:52
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟