"الركراكي": أمر طبيعي أن يختار "مبابي" اللعب مع فرنسا عوض الجزائر

كورة عالمية

30/03/2023 19:34:00

أخبارنا المغربية

"الركراكي": أمر طبيعي أن يختار  "مبابي" اللعب مع فرنسا عوض الجزائر

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

تحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عن موضوع اللاعبين مزدوجي الجنسية، الذين يصعب عليهم تحديد مسارهم المستقبلي مع المنتخبات الوطنية.

وقال الركراكي، في مقابلة مع صحيفة "إل باييس" الإسبانية، أن "اختيار بلد على حساب آخر لا يجب اتخاذه بحساسية، فهو مجرد تعبير عن الشعور، فمثلاً قرار إيميريك لابورت اللعب مع إسبانيا ليس ضد فرنسا".

واستدل الركراكي في حديثه عن اللاعبين مزدوجي الجنسية، بنجم منتخب الديوك "كليان مبامبي"، حيث قال: "أمر طبيعي أن يختار مهاجم نادي باريس سان جيرمان حمل قميص المنتخب الفرنسي، رغم كون والدته جزائرية ووالده كاميروني، على اعتبار أنه ترعرع وتربى في فرنسا."

وفي تعليقه عن حالة لاعب آس ميلان الايطالي "إبراهيم دياز"، قال الركراكي إنه "سيبلغ من العمر 23 عاما، مشيرا إلى أنه طلب منه أن يقرر إما اللعب للمغرب أو إسبانيا".

للاشارة فقد اجتمع ربان سفينة الأسود بدياز شهر فبراير المنصرم، من أجل إقناعه بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك على أمل انضمامه للمنتخب الوطني المغربي في قادم الاستحقاقات القارية والدولية، إلا أن اللاعب لازال مترددا بين اختيار تمثيل المغرب أو إسبانيا، رغم أن مدرب "لاروخا" الجديد أسقطه من لائحته الأولى.

مجموع المشاهدات: 16058 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - محللة رياضة
بلايلي معشوق الجماهير المخربية
المهم الدماء الجزائرية توجت بأحسن لاعبي العالم نعم مهما لعبوا مع فرنسا فنحن نشجعهم لأنهم يفتخرون بأصلهم الجزائري وهذا يكفينا
مقبول مرفوض
2
2023/03/30 - 09:29
2 - مواطن
من حقه الاختيار
اللاعب مبامبي له الحق الاختبار بين المنتخب الفرنسي و المنتخب الكامروني فقط
مقبول مرفوض
-3
2023/03/30 - 09:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟