"أخبارنا" تَنبش في أسباب هجرة نجوم "الساحرة المستديرة" إلى الأندية الخليجية بعيون مغربية

كورة عالمية

06/06/2023 18:15:00

أخبارنا المغربية

"أخبارنا" تَنبش في أسباب هجرة نجوم "الساحرة المستديرة" إلى الأندية الخليجية بعيون مغربية

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

بدا واضحا أن نجوم كرة القدم المشارفين على الاعتزال، خلال السنوات القليلة المقبلة، يُقبلون على الأندية الخليجية، لاسيما السعودية منها على وجه التحديد.

واستهل كريستيانو رونالدو، اللاعب البرتغالي، هذه الهجرة إلى نادي النصر السعودي، ليليه كريم بنزيمة قبل ساعات الذي اتجه صوب اتحاد جدة السعودي، فضلا عن مزاعم انتقال ليونيل ميسي، اللاعب الأرجنتيني، إلى أحد الأندية السعودية (الهلال).

عبد العزيز البلغيتي، دكتور ومحلل رياضي، يرى أن "المسؤولين عن كرة القدم السعودية يرومون تطوير هذه اللعبة الأكثر شعبية في العالم، عبر استقطاب عدد من ألمع نجوم الساحرة المستديرة"، لافتا إلى أن "المغربي ناصر لارغيت هو المسؤول عن تطوير كرة القدم السعودية".

وأضاف البلغيتي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "المنتخب الأول السعودية تطور كثيرا خلال مباريات مونديال قطر 2022"، مشيرا إلى أن "المسؤولين السعوديين يعملون، بجدية، على رسم استراتيجية ورؤية واضحة المعالم لتطوير كرة القدم في بلادهم".

ولم يفوت المحلل الرياضي الفرصة دون أن يقول إن "السعودية ضخت أموالا ضخمة لإنجاح هذه الاستراتيجية الرياضية، من أجل تحسين صورة كرة القدم في البلاد"، مؤكدا أن "الرياض تعمل على تحسين، أيضا، الدبلوماسية الرياضية، باعتبارها قوة ناعمة تعلب دورا هاما".

البلغيتي استدل على هذا الوضع بـ"إمكانية ترشح السعودية، معية اليونان، لاستضافة كأس العالم لسنة 2030، قصد الاستثمار في هذا الجانب الرياضي، الذي بات ذا أهمية بالغة ولا يختلف حولها اثنان"، مشددا على أن "السعودية خصصت صناديق استثمارية تحاول بها بلوغ مصاف المنتخبات الكبرى في كرة القدم العالمية".

هذا ومضى المحلل الرياضي قائلا أن "انتقال رونالدو حينها إلى النصر السعودي، بصفقة خيالية، خلف ردود فعل متباينة"، خالصا إلى أن "السعودية تروم، من خلال هذه الصفقات الضخمة، تلميع صورة كرة القدم في البلاد، ثم العمل على الإشهار والبث التلفزيوني ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تعلب دورا أساسيا في إشعاع الأندية الكروية".

مجموع المشاهدات: 11809 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - بوعزة
الكرمومة
راها باينة الفلوس اخويا الفلوس
مقبول مرفوض
1
2023/06/06 - 06:31
2 - محمد
الخليج
يعتبر تدفق نجوم كرة القدم المشارفين على الاعتزال الى الخليج بمتابة طريق إلى القبر، هذه البطولة الخليجية ليس لها طعم ولا اية نكهة انما يدفعون الأموال لشيء قد مات ويتمنون إحيائه .
مقبول مرفوض
0
2023/06/06 - 06:41
3 - عمر
الدارالبيضاء
انتقال مجموعة من اللاعبين نجوم كرة اللهو واللعب الى دول الخليج لما يقدمونه اصحاب علامة الصفر الى هؤلاء اللاعبين من عروض مالية خيالية لأن مسؤولي الأندية الخليجية يتفاخرون على بعضهم بضياع المال العام الذي من المفترض أن تستغل هذه الأموال في البحث العلمي ليتمكن مجتمعهم مسايرة الدول الصناعية والاهتمام بتعليم ابناءهم وتوفير لهم مناصب الشغل والعيش الكريم لأن كرة القدم أصبحت مخدر الشباب والهاءه عن ما له من حقوق وواجبات.
مقبول مرفوض
0
2023/06/06 - 07:08
4 - Manto
Argent......n'a pas d'odeur
الدول الخليجية هي من يستقطب اللعيبة. (في نهاية الخدمة،) من الدوري الاوروبي. بمبلغ خيالية......لغرض في نفس يعقوب. في إطار تجويد اداء لعيبة الدوريات. المحلية ويبقى الاثفاق سيد القوانين..
مقبول مرفوض
0
2023/06/07 - 07:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟