الكاف يحتفي بتحضر الجمهور المغربي عبر موقعه الرسمي (فيديو)

كورة عالمية

03/08/2023 22:28:00

أخبارنا المغربية

الكاف يحتفي بتحضر الجمهور المغربي عبر موقعه الرسمي (فيديو)

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

احتفى الموقع الرسمي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بالجماهير المغربية التي خلقت الحدث خلال كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا، وذلك عبر قصاصة إعلامية وصورة للجمهور المغربي المساند للبؤات الأطلس بالإضافة لفيديو يوثق قيام الجموهور المغربي بتنظيف المدرجات قبل مغادرة ملعب هيندمارش.

وقال "الكاف" : انتشرت هذه الصور على شبكة الإنترنت! بعد حضورهم لمشاهدة الفوز الأول للمنتخب المغربي للسيدات في كأس العالم، بعد الانتصار المحقق على منتخب كوريا الجنوبية للسيدات بنتيجة 1-0، خلال الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم للسيدات "فيفا" 2023، أستراليا ونيوزيلندا، لفتت جماهير المنتخب المغربي، انتباه المشاهدين والمنظمين لكأس العالم للسيدات، بعد قيامها بجمع القمامة من مدرجات ملعب هيندمارش الذي احتضن اللقاء.

وأضاف، يُظهر المغاربة دائما صورة جميلة وشعور لا يصدق بالتحضر والمواطنة. حيث سار المغاربة على خطى نظرائهم المشجعين اليابانيين والسنغاليين خلال آخر نهائيات لكأس العالم في قطر عام 2022، وفي روسيا عام 2018.

وأردف أنه من الواضح أن ترك مكان نظيف، هو أساس آداب السلوك وخاصة في المملكة المغربية. سلوك يتم تفسيره بأسباب ثقافية ودينية أيضا.

يذكر أن المنتخب المغربي للسيدات هزم نظيره الكولومبي، اليوم الخميس 03 غشت 2023،على أرضية ملعب بيرث بأستراليا بنتيجة 1-0 بهدف حمل توقيع اللاعبة أنيسة لحماري ليتأهل لأول مرة في تاريخه لدور 16.

مجموع المشاهدات: 11930 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - Hicham ben taieb
برافو
للاسف ليس بالسلوك المنتشر عند العامة!!! ننظف ملاعب الاجانب و لكن ملاعبنا و شواطؤنا و حدائقنا و كل ساحاتنا العمومية تشهد مناظر لا تشرف المواطن المغربي.. فلنجعل النظافة شعارنا الموحد خصوصا داخل بلدنا
مقبول مرفوض
4
2023/08/03 - 11:02
2 - علال
جميل
فليؤثر ذلك على سلوك الناس في الحياة اليومية وليتوقفوا عن تخريب البيئة ورمي الازبال في الشارع والسلوك الاحضارية الأخرى
مقبول مرفوض
4
2023/08/04 - 07:08
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟