التلفزيون الإسباني يعلق على الإنجاز التاريخي للبؤات الأطلس في المونديال

كورة عالمية

03/08/2023 23:37:00

أخبارنا المغربية

التلفزيون الإسباني يعلق على الإنجاز التاريخي للبؤات الأطلس في المونديال

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قال التلفزيون الإسباني العمومي المتخصص "تيليبورت" إن تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، اليوم الخميس، في بيرث (أستراليا)، لدور الـ 16 لكأس العالم لكرة القدم، عقب فوزه على كولومبيا (1-0)، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة، دخل التاريخ بكونه أول منتخب يتجاوز دور المجموعات خلال مشاركته الأولى في كأس العالم للسيدات.

وعلق (تيليبورت) قائلا: "المنتخب المغربي البطولي والقوي والمنظم للغاية، تمكن من خلق إحدى المفاجآت الكبرى في المونديال، بفوزه على كولومبيا وترك المنتخب الألماني القوي، بطل كأس العالم مرتين، خارج المنافسة".

وأشار التلفزيون الرياضي الإسباني إلى أنه بعد بداية متعثرة أمام منتخب ألمانيا، استعاد المغرب قوته عقب فوزه على كوريا الجنوبية (1-0) وكولومبيا بنفس النتيجة ليحقق "التأهل عن جدارة"، وذلك خلال سنة تميزت بإنجازات كبرى للكرة المغربية في المشهد الكروي العالمي.

وأضاف المصدر ذاته أن "الفريق المغربي لديه أفكار واضحة. يستفيد من قدراته الفنية وإمكانات لاعبيه للهيمنة على الخصم"، مشيرا إلى "التنافسية والتضامن بين عناصر الفريق الوطني".

وتابعت (تيليبورت) أن "مدرب المنتخب المغربي رينارلد بيدروس، نجح في تشكيل" فريق متجانس بين لاعبات يلعبن في الخارج ولاعبات محليات، وهي مجموعة تعمل من أجل الجميع".

واحتل المنتخب المغربي، وهو أول منتخب عربي يبلغ نهائيات كأس العالم للسيدات، عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (6 نقاط)، متقدما على منتخب ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة).

مجموع المشاهدات: 13093 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - لحسن
اللهم أكثر حسادنا
الجيران الشرقيون سوف تنفجر مراراتهم
مقبول مرفوض
4
2023/08/04 - 02:16
2 - معلق
الكل فارح معنا الا جيرارنا
سبحان الله، فوز المغربيات جال جميع وسائل الاعلام العالمية الا جيران السوء، لا تنسو ان الله يعطي لكل واحد منا حسب نيته وقلبه.
مقبول مرفوض
0
2023/08/04 - 03:57
3 - عبدو
المستحيل ليس مغربيا
العزيمة والإرادة تحقق المستحيل
مقبول مرفوض
0
2023/08/05 - 11:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟