المغرب يستعد لتنظيم حفل كروي هو الأبرز من نوعه في إفريقيا

كورة عالمية

30/09/2023 17:45:00

أخبارنا المغربية

المغرب يستعد لتنظيم حفل كروي هو الأبرز من نوعه في إفريقيا

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تنظيم حفل "CAF AWARDS 2023"، للمرة الثانية على التوالي بالمغرب، بعد نسخة السنة الماضية التي احتضنها مركز محمد السادس بالمعمورة.

هذا الحفل الكروي الإفريقي المرتقب في الـ 11 من شهر دجنبر المقبل، سيتم خلاله توزيع جوائز "الكاف" المخصصة لأفضل لاعبي المنتخبات والأندية الأفريقية، الذين بصموا على مستويات عالية خلال الموسم الماضي، فضلا عن تتويج أفضل لاعب أفريقي في فئتي الرجال والسيدات بالكرة الذهبية.

ووفق ما أكده موقع "العربي الجديد"، يتجه "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي لـ "كاف"، إلى نقل هذا الحفل من مدينة الرباط كما كان مقررا، إلى مدينة مراكش، في خطوة تروم دعم السياحة بعاصمة النخيل، سيما بعد الأزمة التي أعقبت الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز ونواحيها.

ذات المصدر أوضح أن هذا الحفل سيكون مناسبة للتضامن مع أسر وعائلات ضحايا الزلزال، وأيضا لإبراز مدى قدرة المغرب على تجاوز أزماته الداخلية بسلام وحكمة، والتأكيد على أن المنطقة استعادت عافيتها ونشاطها السياحي في ظرف زمني قياسي.

من جهته، أعرب "لقجع"، في تصريح صحفي على هامش فوز المغرب بشرف تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، عن رغبته في تتويج أحد اللاعبين المغاربة بالكرة الذهبية، حيث يبقى "ياسين بونو"، حارس عرين الأسود، أحد أوفر المرشحين حظا للفوز بهذه الجائزة، سيما بعد الأداء الباهر الذي بصم عليه خلال الموسم المنصرم، سواء مع فريقه السابق "إشبيلية" وأيضا رفقة المنتخب الوطني في مونديال "قطر" التاريخي، أين بلغ الأسود دور نصف نهائي كأس العالم.

مجموع المشاهدات: 14576 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مراقب
خمسة او خميس
هاذ السي لقجع اصبح نمبر وان عند الكابرانات كما ليهوم اللي خصهوم من بعد السي بوريطة والسي هلال ثلاثي ماشاء الله ،الرجال المناسبين في المكان المناسب
مقبول مرفوض
2
2023/09/30 - 07:11
2 - امازيغي حر
بدون عنوان
رياضيات نرفع القبعة للسيد لقجع ونطالبه بأن ينقل هذا الحفل إلى اقليمنا الصحراوية العزيزة علينا
مقبول مرفوض
0
2023/10/01 - 12:15
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟