مدرب جديد ليوسف النصيري في إشبيلية!

كورة عالمية

10/10/2023 20:38:00

أخبارنا المغربية ـ إفي

مدرب جديد ليوسف النصيري في إشبيلية!

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، أن الأوروغوياني دييغو ألونسو، المدرب السابق لمنتخب بلاده، سيكون المدير الفني الجديد للفريق الأول خلفاً لخوسيه لويس مينديليبار الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

ووفقاً لما أعلنه النادي في بيانه، سيجلس صاحب الـ48 عاماً على مقعد المدير الفني للفريق الأندلسي حتى نهاية الموسم.

وسيتعرف ألونسو، الذي يمتلك خبرة في الملاعب الإسبانية كلاعب عندما ارتدى قمصان فالنسيا وأتلتيكو مدريد وراسينغ سانتاندر وملقا ومورسيا، على لاعبيه للمرة الأولى في التدريب المسائي اليوم.

وكانت إدارة النادي قد ألمحت في وقت سابق اليوم أن ألونسو سيكون المدير الفني الجديد حتى نهاية الموسم، بعد تجربة للمدرب الأربعيني لم تستمر عام مع منتخب بلاده، بعد توديع مونديال 2022 بقطر من دور المجموعات.

وبدأ ألونسو مسيرته التدريبية في 2011 مع فريق أتلتيكو بيا فيستا الأوروغوياني، حيث قاده في 25 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات.

ثم قاد بعدها عدداً من الأندية في أورغواي مثل جواراني وبينيارول، وأوليمبيا، قبل أن يحط الرحال إلى المكسيك مع باتشوكا ومونتيري من 2014 وحتى2019.

ثم قاد ألونسو فريق إنتر ميامي الأمريكي على مدار عامين (2019-21)، قبل أن يحقق الخطوة الأكبر في مسيرته كمدرب وهي تدريب منتخب بلاده في 2021 خلفاً للأسطورة أوسكار واشنطن تاباريز.

وقاد المدرب اللاتيني منتخب بلاده للتأهل لمونديال 2022 بقطر، بعد أن حقق الفوز في المباريات الأربع المتبقية التي خاضها في التصفيات، إلا أن الرحيل المبكر لأول بطل للمونديال من دور المجموعات في قطر، عجّل برحيله.

 

 

مجموع المشاهدات: 4889 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟