ميسي يفوز بجائزة "فيفا" للأفضل في العالم.. وهذا سبب غيابه عن الحفل (لائحة المتوجين)

كورة عالمية

15/01/2024 23:22:00

أخبارنا المغربية

ميسي يفوز بجائزة "فيفا" للأفضل في العالم.. وهذا  سبب غيابه عن الحفل (لائحة المتوجين)

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

استسلم عالم كرة القدم مرة أخرى أمام أعظم لاعب في كل العصور، هكذا علقت صحف مختصة في عالم المستديرة على تتويج ليونيل أندريس ميسي يجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2023، في حفل. (The Best ) الذي أقيم مساء الاثنين في لندن بإنجلترا، وذلك للمرة الثالثة (2019، 2022 و 2023)، دون حضور نجم إنتر ميامي.

ورغم اختلاف المختصين قبل الحفل في ترجيح الأفضل بين المترشحين الثلاثة، فاز قائد المنتخب الأرجنتيني على النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي احتل المركز الثاني والفرنسي كيليان مبابي، الذي جاء ثالثا في التصنيف.

وفي صنف السيدات، فازت بجائزة "الأفضل " لاعبة كرة القدم في نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا، أيتانا بونماتي، الفائزة بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023. كما فاز بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب، بينما فازت سارينا ويجمان بالجائزة نفسها في الصنف النسائي.

وبهذا التتويج يتربع ميسي على عرش أكثر الفائزين بالجائزة بثلاث جوائز، متجاوزا كريستيانو رونالدو (2016 و 2017) وروبرت ليفاندوفسكي (2020 و 2021) اللذين فازا بها مرتين لكل منهما، كما فاز لوكا مودريتش بالجائزة نفسها سنة 2018.

وعرف حفل التتويج ارتباكا عقب إعلان غياب ليونيل ميسي، وعدم تواجد أي شخص يستلم الجائزة مكانه، حيث كانت تقارير إعلامية سبّاقة لنقل خبر قرار البرغوث الأرجنتيني البقاء في ميامي للتدرب مع فريقه، وبالتالي مواصلة فترة الإعداد للموسم قبل اللقاء المقرر يوم الجمعة في ملعب كوسكاتلان بالسلفادور.

يذكر أن البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي، فاز بجائزة أفضل حارس، كما كان متوقعا، أمام حارس المنتخب المغربي والهلال السعودي ياسين بونو، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد. 

قائمة الفائزين بجائزة الفيفا للأفضل سنة 2023:

أفضل لاعب كرة قدم في العالم : ليونيل ميسي (إنتر ميامي / الأرجنتين)

أفضل لاعبة كرة قدم في العالم : أيتانا بونماتي (برشلونة / إسبانيا)

أفضل مدرب للرجال : بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)

الفريق المثالي للرجال: تيبو كورتوا (ريال مدريد / بلجيكا) كايل ووكر (مانشستر سيتي / إنجلترا)، جون ستونز (مانشستر سيتي / إنجلترا)، روبن دياس (مانشستر سيتي / البرتغال)؛ برناردو سيلفا (مانشستر سيتي / البرتغال)، جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند) و(ريال مدريد / إنجلترا) كيفن دي بروين (مانشستر سيتي / بلجيكا)؛ إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي / النرويج)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان / فرنسا)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي / الأرجنتين)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد / البرازيل).

أفضل مدربة للسيدات سارينا ويجمان المنتخب الإنجليزي)

الفريق المثالي للسيدات: ماري إيربس (مانشستر يونايتد/ إنجلترا)؛ لوسي برونز (برشلونة / إنجلترا)، أولجا كارمونا (ريال مدريد / إسبانيا)، أليكس جرينوود (مانشستر سيتي / إنجلترا)؛ أيتانا بونماتي (برشلونة / إسبانيا)، إيلا تون (مانشستر يونايتد / إنجلترا)، كيرا والش (برشلونة / إنجلترا)؛ لورين جيمس (تشيلسي / إنجلترا)، سام كير (تشيلسي / أستراليا)، أليكس مورجان (سان دييجو ويف / الولايات المتحدة)، أليسيا روسو (أرسنال / إنجلترا).

أفضل حارسة مرمى في العالم: ماري إيربس (مانشستر يونايتد / إنجلترا )

أفضل حارس مرمى في العالم: إيدرسون (مانشستر سيتي / البرازيل)

جائزة اللعب النظيف : منتخب البرازيل لمكافحته للعنصرية

(بوشكاش) أفضل هدف : جيلهيرمي مادروجا (بوتافوجو إس بي)

أفضل مشجع دانييل إينيجويز (الأرجنتين / كولون دي سانتا في)

مجموع المشاهدات: 6179 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - هشام المغربي
ميسي افضل لاعب في التاريخ
داءما اقولها ميسي افضل لاعب على وجه الكرة الارضية وعلى مر التاريخ لا اظن ابدا سياتي لا عب اخر ليحطم ارقامه لا الفردية ولا مع النادي الذي لعب له ولا مع منتخب بلاده.شيء لا يصدقه العقل لحصوله على جميع الارقام القياسية.والله اعلم
مقبول مرفوض
2
2024/01/15 - 11:50
2 - النونو
تجارة الكرة
والله حرام هذه المجزرة الكروية دون استحياء. فقد حرموا لاعبين كبار في اوج عطاءهم من جوائز كبيرة من قبل واعطوها لهذا المعتوه الذي اسمه ميسي، والان جاء دور هذا الجيل من اللاعبين المجتهدين في تقديم عطاء جيد في المستديرة. والمصيبة انه كان ضعيف جدا امام مبالي في باري سان جرمان الفرنسي، وحتى في كاس العالم. اما هولند فاحسن منه بكثير ، زيادة على الالقاب التي فاز بها مع مان سيتي. والسبب ان الكرة اصبحت بين ايدي تجار الاشهارات وبيع الملابس الرياضية. والله اصبح الان ميسي لا يقدر على الجري وعجوز.
مقبول مرفوض
0
2024/01/16 - 02:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟