أردنيون يطالبون اتحاد الكرة بتقديم شكوى ضد حكم المباراة لدى الاتحاد الآسيوي

كورة عالمية

10/02/2024 21:02:00

أخبارنا المغربية

أردنيون يطالبون اتحاد الكرة بتقديم شكوى ضد حكم المباراة لدى الاتحاد الآسيوي

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

طالبت الجماهير الأردنية مباشرة بعد انتهاء مباراة نهائي بطولة كأس آسيا المقامة في الدوحة بين المنتخب الأردني ونظيره القطري، الاتحاد الأردني لكرة القدم بتقديم شكوى لدى الاتحاد الآسيوي ضد الحكم الصيني الذي قاد المواجهة.

وعبر الجمهور الأردني في مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبه من قرارات حكم المباراة الصيني المثير للجدل "ما نينغ"، الذي منح ركلة جزاء مشكوك بصحتها للمنتخب القطري في الشوط الأول دون الرجوع للفار، وهو ما أكده مختصون.

واعتبرت الجماهير الأردنية أن حكم اللقاء منح المنتخب القطري اللقب القاري، بعد منحه ركلة جزاء ثانية أكثر جدلا من الأولى، بعد العودة إلى تقنية "الڤار"، رغم أنه لم يعلن عنها واستمر اللعب لنحو 3 دقائق من واقعة سقوط اللاعب القطري.

ولم يكتف الحكم الصيني بمنح ركلتي جزاء لصالح "العنابي"، فأعلن عن ثالثة في الوقت الإضافي من الشوط الثاني بعد الرجوع ل "الڤار"، متسببا في موجة من الانتقاد والاستنكار، حيث عبرت جماهير "النشامى" عن شكوكها في قرارات الحكم ومدى صحتها.

ورافق تعيين الاتحاد الآسيوي للحكم الصيني "ما نينغ"، لقيادة نهائي كأس آسيا، جدلا واسعا قبل المباراة، حيث أكدت تقارير إعلامية بأن تاريخه مليء بالمفارقات المثيرة للجدل داخل الملعب.

وانطلقت قصة "ما نينغ" مع القرارات المثيرة للجدل منذ سنة 2015 بعد أن منح ثلاث بطاقات حمراء في ديربي شنغهاي الذي جمع فريقي "شنغهاي اس آي بي جي" و"شانغهاي شينهوا"، كما تسببت قراراته في تعرضه للضرب صيف 2022، من قبل اللاعب البرازيلي هنريكي دورادو أثناء إدارته لمباراة في الدوري الصيني الممتاز.

وتعرض الحكم الصيني لحملة هجوم شرسة على الإنترنت، من قبل الجماهير الكورية، بسبب منحه 5 بطاقات صفراء للاعبي كوريا الجنوبية، خلال مباراتهم أمام البحرين.

وارتبط اسم "ما نينغ" مؤخرا، بإشاعة تفيد تلقيه "رشوة" في بطولة دوري أبطال آسيا، وإيقافه عن التحكيم لأشهر بسبب الواقعة، وهي الإشاعة التي تم تفنيدها رغم انتشارها في مواقع إخبارية لاحقا.

يذكر أن "ما نينغ" أدار منذ سنة 2013 وإلى غاية اليوم 6 مباريات لعب فيها منتخب قطر، حيث انتهت جميعها بفوز الأخير على خصومه، وهو ما جعل الجماهير القطرية تتفاءل به بعد تعيينه لإدارة نهائي كأس آسيا.

مجموع المشاهدات: 15324 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - هشام المغربي
منتخب الاردن في نظري هو من يستحق الكاس.
انا بدوري ولاول مرة في حياتي اشك في حكم لمبارة في كرة القدم.تابعت مقابلة الاردن وقطر من البداية الى النهاية ثمانون في الماءة من قراراته خاطءة.اما بالنسبة لضربات الجزاء فحدث ولا حرج.ولهذا اقول ان منتخب الاردن هو من يستحق هاته الكاس الاسيوية.
مقبول مرفوض
6
2024/02/10 - 09:31
2 - المنصوري أحمد
تحكيم من عصر قديم
لا يختلف اثنان عن ظلم تحكيمي فاقع،بعد مرور وقت ليس بالكبير،تاكدنا تحكيميا ان الكاس لقطر.الاردن لعبت ضد الحكام بالملعب وخارجه.
مقبول مرفوض
7
2024/02/10 - 09:40
3 - العايق الفايق
ضعيف جدا
كنا نشتكي من التحكيم الافريقي ليفاجءنا حكم اسيوي ضعيف جدا حيث اثر بشكل كبير على نتيجة المباراة.لم تلعب كرة القدم الا دقاءق معدودة والباقي كل توقفات دون تدخل الحكم الذي ظل تاءها بين الفار والقرارات الخاطءة .
مقبول مرفوض
4
2024/02/10 - 09:50
4 - المير علي
هي الدراهم
هي الدراهم. هي اللسان لمن اراد فصاحة وهي السلاح لمن اراد قتالا هكذا هي البطولات التي يشارك فيها الدول العربية كل شيء يشترى عندهم وخاصة اصحاب البترول والثروات مثلا الجزاءر تشتري حلفاء بوليزاريو بالمال كجنوب افريقيا واتشاد ووووو هذا زمن دونا دونا وان اخترت المعقول والقيم تبقى معزول عن عالم المصالح فاميركا تساند اسراءيل على قتل الابرياء والاطفال في غزة من اجل المصلحة
مقبول مرفوض
7
2024/02/11 - 12:02
5 - اب عائشة
النهاية
منح الكأس لقطر هدية تحت أعين ولي العهد الأردني التي تربع طيلة مباريات النشامي وسط الجماهير الاردنية
مقبول مرفوض
5
2024/02/11 - 01:31
6 - زهرة الريف
ههههههعهه
وهو ما جعل الجماهير القطرية تتفاءل به بعد تعيينه لإدارة نهائي كأس آسيا. التفاؤل يا ودي هههههه
مقبول مرفوض
-1
2024/02/11 - 07:24
7 - يوسف
بزززززاف
هذا هو گاساما ديال آسيا منتخب قطر فكرنا في واحد الفريق كان تايتمشى بعائدات المخدرات و يتمتع بنفس طريقة ضربات الجزاء و الخطأ و اهداف من تسلل و و و ودابا و لا و كايبكيو ولفو البكاء
مقبول مرفوض
-5
2024/02/11 - 10:45
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟