المنتخب الجزائري يخوض دورة ودية بحضور منتخبات من اختيار "الكابرانات"!

كورة عالمية

17/02/2024 16:35:00

أخبارنا المغربية

المنتخب الجزائري يخوض دورة ودية بحضور منتخبات من اختيار "الكابرانات"!

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

في خطوة تنم عن خلط الجزائر بين الرياضة والسياسة، ولأن الجنرالات يبدعون في توزيع التوجيهات، حتى خارج اختصاصهم، برمج الإتحاد الجزائري لكرة القدم دورة ودية خلال مرحلة التوقف الدولي في الأسبوع الأخير من مارس المقبل، بحضور منتخبات جنوب إفريقيا وبوليفيا وأندورا، وذلك في إطار استعدادات منتخب الجارة الشرقية لِتصفيات كأس العالم 2026.

والمثير في اختيارات الإتحاد الجزائري، أنه عمد إلى اختيار منتخبات بلدان يميل سياسيوها إلى مناصرة الطرح الجزائري فيما يخص الصحراء المغربية، حيث تعترف جنوب إفريقيا وبوليفيا بما يسمى بـ "البوليساريو"، إضافة إلى اختيار منتخب دولة أندورا التي تعرف نفسها بأنها آخر المستقلين من الثغر الإسباني.

وأثار إعلان الإتحاد الجزائري لمنافسيه الوديين، عدة علامات استفهام لدى المتتبعين والمهتمين بالشأن الكروي الإفريقي، حيث تساءل العديد منهم عن الجدوى من مواجهة منتخب كبوليفيا المتموقع في الرّتبة الـ 86 عالميا، ضمن لائحة آخر تصنيف للاتحاد الدولي لِكرة القدم، وكذا استدعاء منتخب أندورا المغمور صاحب الصف 164 عالميا.

وأكد المهتمون بأن اختيارات الاتحاد الجزائري، تحكمها اعتبارات سياسية بعيدة عن الرياضة، مؤكدين بأن هذا النوع من الخصوم لن يقدم للخضر أي إضافة اللهم إذا كانت تخدم مصالحا سياسية غير معلنة لبلاد الكابرانات.

يذكر أن الاتحاد الجزائري  يواجه ورطة حقيقة قبيل معسكر مارس، حيث لم يحسم بعد في هوية خليفة المدرب المقال جمال بلماضي، في ظل رفض مدريين كهيرفي رونار، وزين الدين زيدان، كارلوس كيروش وهوغو بروس، تدريب المنتخب الجزائري، مما يعكس السمعة السيئة التي باتت تلازم الكرة الجزائرية.

مجموع المشاهدات: 18642 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - المنصوري احمد
حلم معتوهين
لا شك ان كرة القدم الجزائرية اكتسحها قهر المرادية،وقد تشنقرحت وتتبنت،واصبحت غير ذات جدوى ،لانها تحولت الى جسور منكسرة تعبث تسوق سلعا نتهية الصلاحية.هذا السلوك الارعن والعليل سيزيد من انغماسها في الوحل والدجل .انها مزاجية اسوء جار عرفته البشرية،حيث تعبث به شرذمة ظالة ومنحرفة.
مقبول مرفوض
11
2024/02/17 - 05:36
2 - Ali
الكابرانات ليست لها القدرة على برمجة مقابلة مع بيادقها مرتزقة البوليساريو الشيء الذي يعكس ان لا وجود لدولة تسمى جمهورية البوليساريو. ثانيا .كان على الكابرانات ان لا تستدعي فريق جنوب افريقيا نظرا لما صرح به مؤخرا مدربهاحيث قال ان أسوأ مل سبق أن دربه هو المنتخب الكرغولي.
مقبول مرفوض
10
2024/02/17 - 05:51
3 - ع الكبير
لعنة المغرب ستلاحق المرادية
برمجة الاتحاد الجزائري لتلك المباريات دليل اولا على نيتها المبيتة تجاه المملكة المغربية وليس البحت عن الاستفادة من هده المقابلات لا من حيت الترتيب الدولي لمنتخبهم حيت أن الانتصار على أندورا ولا بوليفيا لن يجعلها تتقدم في الترتيب العام لكن بالمقابل لاقدر الله إدا انهزم امام هده المنتخبات فيتكون كارتة سواء في الترتيب العام حيت ستتراجع خطوات كثيرة نحو الوراء ولا من الناحية النفسية للاعبين ولا ايضا من ناحية التكتيكية والنفسية للاعبين
مقبول مرفوض
9
2024/02/17 - 08:05
4 - الحسن
التخبط
كل هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الرياضة في جارتنا تتحكم فيها السياسة ، فهم لا تهمهم الرياضة بقدر ما يهمهم التسويق للجمهورية الوهمية التي أسسوها منذ عقود من الزمن ولكن لا أحد يعترف بها ولا أحد يعرفها ، وحتى الذين اعترفوا بها يوما ما تحت طائلة ظروف معينة سحبوا اعترافاتهم، هذا الموضوع سيأتي يوم ينتهي فيه لأن الشعب الجزائري لن يبقى راضخا لحمق شرذمة من العجزة الذين تجاوزهم الزمن ولا يزالون يعيشون بعملية الستينات والسبعينات والحرب الباردة .
مقبول مرفوض
4
2024/02/17 - 10:09
5 - أحمد التونسي
بلد المراغلة
السمعة السيئة للجزائر ككل وليس الرياضة فحسب.
مقبول مرفوض
5
2024/02/17 - 11:07
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟