اندلاع أعمال شغب بالجزائر.. سياسة نظام العسكر الفاشلة تشعل غضب جماهير اتحاد العاصمة(صور)

كورة عالمية

26/04/2024 17:36:00

أخبارنا المغربية

اندلاع أعمال شغب بالجزائر.. سياسة نظام العسكر الفاشلة تشعل غضب جماهير اتحاد العاصمة(صور)

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

أشعلت سياسة نظام العسكر الجزائري الفاشلة تجاه المملكة المغربية الشريفة، غضب جماهير نادي إتحاد العاصمة الجزائري، الذين عبروا عن امتعاضهم واستيائهم من استغلال فريقهم، في تصفية الحسابات السياسية مع المغرب.

وخرج الفصيل المساند لفريق العاصمة الجزائري، مساء أمس الخميس، في مسيرات احتجاجية حاشدة، مناهضة لنظام الكابرانات، الذي تسبب في خسارة فريقهم في مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان، بعد قرار منع الفريق المغربي من خوض المباراة بأقمصة تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة من طنجة إلى الگويرة.

ونشرت شركة “ايتوزا” المكلفة بالنقل الحضري وسط العاصمة الجزائر على صفحتها بموقع فايسبوك، صورا تظهر حجم الخسائر المادية التي تسببت فيها الإحتجاجات العنيفة للجماهير الغاضبة، مباشرة بعد خسارة نادي اتحاد العاصمة لنصف نهائي كأس الجزائر أمام شباب بلوزداد.

وأسفرت احتجاجات مناصري اتحاد العاصمة على سياسة نظام العسكر البائدة، عن تكسير 17 حافلة، والعديد من الخسائر المادية بمحيط ملعب نيلسون مانديلا.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت مساء الأربعاء الماضي، عن توصلها بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان برسم ذهاب نصف نهاية كاس الاتحاد الأفريقي.

وأشارت الجامعة في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي إلى أن القرار، تضمن ما يلي:

1-خسارة فريق اتحاد العاصمة باعتذار ( 3 -0). 

2-إحالة الملف الى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية اضافة عقوبات انضباطية. 

3-مباراة الإياب ستقام يوم الأحد القادم بالملعب البلدي بركان يوم الأحد 28 أبريل على الساعة الثامنة مساء.

هذا ومن المنتظر أن تحل بعثة نادي اتحاد العاصمة الجزائري، بمطار وجدة أنكاد، عصر اليوم الجمعة عبر رحلة مباشرة على متن طائرة تابعة  للخطوط المصرية.

وسيقيم الفريق الجزائري  في أحد الفنادق بمدينة السعيدية، استعدادا لمباراة العودة أمام نهضة بركان،  والتي ستجرى الأحد المقبل انطلاقا من الساعة الثامنة على أرضية الملعب البلدي ببركان.

الصور:

 

مجموع المشاهدات: 37993 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 - سليم
المغرب
في مغربنا شفنا اكثر من هذا ..اذن لا نلعب على هذه الأوتار و نركز على لب المشكل و نشدهم باليد التى توجع. هذا يوضح مدى غباء هذا الاعلام.
مقبول مرفوض
-5
2024/04/26 - 06:08
2 - رضوان غربي
شغب بالجزائر
متى تتغير رؤية عامة الناس بالجزائر حول ما يقع خارج حدودها من تقدم وتنمية و ازدهار في ظل وجود ما يثبث دلك في أية ثانية أو دقيقة بواسطة شبكة التواصل الاجتماعي وتفنيد اكاديب الإعلام الفاسد التابع للحكومة.
مقبول مرفوض
17
2024/04/26 - 06:50
3 - Ali
وجهة نظر
كلما يحز في نفسي هو إعلام العار صحفيون ومحللون بلغ منهم الشيب ما بلغ ورغم ذلك لايكفون عن الكذب وإشعال الفتنة لإرضاء أسيادهم الكبرنات يسعون منهم الولاء والرضى ، وبعض الفتات ..... الفتنة نايمة لعن الله من ايقضها اللهم إحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين
مقبول مرفوض
14
2024/04/27 - 07:05
4 - محمد نجيب حفصي
انھزام سببھ الحكام
الجزائر ارتكبت عدة اخطاء في تعاملھا مع الفريق البركاني وبذلك خرقت قوانين كرة القدم واقحمت نواياھا السيئة ومساندتھا للطرح الانفصالي في الرياضة وبذلك تكون قد خسرت على عدة اصعدة وسببت الانھزام لفريقھا وبھذا يكون حكام الجزائر قد ورطوا الشعب الجزائري والفريق المحلي في مشكل كبير وياھموا في غضب واحتجاج الجمھور الجزائري.
مقبول مرفوض
10
2024/04/27 - 11:36
5 - Muslim
يكفي، باركا، يزي......
نحن اخوانكم المغاربة لانريد لإخواننا المسلمين في بلاد الشهداء الا الخير...الرياضة والسياسة تفرقنا والاسلام يجمعنا، وربنا يقول: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا [آل عمران:103] فاختارو لم تسمعو، هل للذباب الإلكتروني ام لرب العالمين؟ المحب لكم من المغرب
مقبول مرفوض
11
2024/04/27 - 11:58
6 - محمد
الاستغباء
ان يستفيق الشعب الجزائري حتى يجد.نفسه في حرب اهلية بسبب مواقف الكبرانات الصبيانية واللامسؤولة ...متى سيعلم الشعب ان الكبرانات آخر مايمكن ان يفكروا فيه هو مصلحة الشعب ....الم يكونوا يعلمون عقوبة حجز معدات الغريق البركاني ؟ الم يكونوا على علم بان القميص مصادق عليه ؟ بلى كانوا يعلمون كل شيء ولكن لاتهمهم مصلحة لا الفريق الجزائري ولاغير ...
مقبول مرفوض
10
2024/04/27 - 05:45
7 - سعيد كسار برشيد
اتقوا الله في شغبكم
ايها العسكر وقادته اتقوا الله في شعبكم انكم تقودوه الى الهاوية فتعنتكم سوف لن يجدي نفعا والبوليزاريو واتباعه كان ولازال وراء مصائبكم فالصحراء مغربية وستضل كذلك الى أن يرث الله الارض ومن عليها وما عليها فالتفتوا الى شعبكم
مقبول مرفوض
8
2024/04/27 - 10:40
8 - محمد
الحماق
كل داء له دواء إلا الحماقة اعيت من يداويها
مقبول مرفوض
3
2024/04/27 - 11:16
9 - الصحراء المغربية
يقولون أن المغرب مس سيادة الجزائر بوضعه لخريطة الصحراء المغربية في قميص نهضة بركان وبالتالي فهم يدافعون عن سيادتهم ووحدتهم رغم أنني لا أرى في الموضوع أي صلة فالصحراء بعيدة كل البعد عن سيادتهم + هم من يمسون سيادة المغرب بكل السبل الممكنة وكما يقول المثل (الذيب ميعاود هي على فعايلوا) ومن هنا أقول صدقت يا صاحب المقولة
مقبول مرفوض
0
2024/04/28 - 01:03
10 - روح رياضية
وا أسفاه على حلم المغربي العربي
الجزائر ستخسر سواء سياسيا أو رياضيا فهي بين نارين كلاهما مر إن لعب إتحاد العاصمة المباراة فتخسر الجزائر سياسيا وهذا سيكون واضحا حتى للأعمى و إن لم يلعب إتحاد العاصمة فستخسر المباراة وقد تكونو هناك عقوبات على الإتحاد الجزائري لكرة القدم والذي سيخسر الكثير بهذه العقوبات لذلك الجزائر بين أمرين كلاهما مر
مقبول مرفوض
1
2024/04/28 - 01:09
11 - حسن
الاسلام
هل يجيز الاسلام قذف المحصنات،السب،الاذى،الضرب في مصالح البلد السلم،هل يبيح الاسلام الكذب على المسلم،هل يقبل الاسلام بالتامر على المسلمين?هذه بعض منخبث النظام الجزائر ي ولا احد في الجزائر قال كفى لماذا نحن المغاربة من يقبل بهذه الاهانات ،اذا بقي الحال هكذا فالكل سيعتبروننا كذالك،لقداعذر من انذر.
مقبول مرفوض
3
2024/04/28 - 01:15
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟