الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)

كورة عالمية

20/05/2024 20:24:00

أخبارنا المغربية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحقق في أحداث مباراة الزمالك ونهضة بركان (التفاصيل)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

عبّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن "إدانته الشديدة للانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، توتال إنيرجيز، بين نادي الزمالك المصري، ونهضة بركان المغربي، الذي جرى في القاهرة، مصر، يوم الأحد 19 مايو 2024".

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه "قرر إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في "الكاف" للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث وسلوك نادي الزمالك المصري ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء المباراة وبعدها".

وعلق مختصون على سوء سوء التنظيم الذي شهدته مباراة النهائي، حيث اضطر رئيس الاتحاد الافريقي، باتريس موتسيبي إلى ركن سيارته بعيدا عن الملعب والمشي على قدميه لمسافة طويلة، بعدما تعذر على الأجهزة الأمنية المصرية ترتيب الأمر بشكل جيد.

واستمر سوء التنظيم أيضا ليشمل مراسيم تتويج نادي الزمالك الفائز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024، حيث تسبب تشابك المنظمين بالأيدي في سقوط الفتاة التي كانت تنقل كأس البطولة من أجل تسليمة للفريق، في مشهد وصفته وسائل إعلام مصرية ب "حالة الهرج".

وشهدت مراسيم التتويج أيضا واقعة غريبة تمثلت في خروج مهاجم الزمالك، محمود شيكابالا، عن البروتوكول المتعارف عليه، بتسلم القائد لكأس البطولة، حيث قدم نجله لرفع الكأس، بالإضافة إلى حالة عدم التنظيم الذي شهدته الاحتفالات حول منصة تتويج الفريق، مما أثار انتقادات واسعة حتى من لاعبي الفريق المتوج.

وانتقد المدافع حمزة المثلوثي سوء التنظيم الذي صاحب احتفالات التتويج حيث قال:”تنظيم مراسم التتويج كان كارثيًا، أنا لم أر الكأس، كنت أريد أن ألتقط صورة معه ولكن لم أره، تنظيم كان سيئًا لأقصى درجة”.

مجموع المشاهدات: 21601 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Mostafa oudahbi
الظلم
المقابلة اللتي أجريت بمصر بين نهضة بركان والزمالك المصرية كارتة عظمى الظلم الحكم اللدي خاد المقابلة والحكام)القار (مجرمين ظلم ظلم )(ضربتا 2)( جزاء لم يعلن عنها الحكم الظالم والظالمين اللهم انها هادا لمنكر حسبيا الله ونعم الوكيل والسلام عليكم ياظالمين
مقبول مرفوض
6
2024/05/20 - 09:42
2 - مواطن
مهزلة
اللجان الخاصة كلها مرؤوسة من مصريين ،على من تضحكون؟ يجب نقل مقر الكاف الى دولة محايدة كالسنغال لتنتهي المهزلة المصرية
مقبول مرفوض
3
2024/05/21 - 12:38
3 - غنجةعبداللطيف
من.المغرب.الدارالبيضاء
السلام.عليكم.ورحمة.الله.وبركاته.هدا.ليس.عدلا.كان.من.المفروض.لما.سجلت.الزمالك.اصابة.كان.من.المفروض.ان.يلجأ.الفريقان.الى.الشوطين.الاضافين.وبعد.دلك.ضربات.الترجيح.ولاكن.لم.يطرأ.أي.شيء.من.هدا.وكانت.ضربتين.جزاء.حرم.منهم.الفريق.المغربي.ظلم.حسبي.الله.ونعم.الوكيل.فيكم.هدا.ليس.عدلا
مقبول مرفوض
0
2024/05/23 - 12:47
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟