الإمارات في ورطة...العشرات من علماء المسلمين يطلقون حملة لمقاطعتها ويتهمونها بـ"زرع الموت والفساد في البقاع المسلمة"

دولية

11/11/2019 04:09:00

أخبارنا المغربية

الإمارات في ورطة...العشرات من علماء المسلمين يطلقون حملة لمقاطعتها ويتهمونها بـ"زرع الموت والفساد في البقاع المسلمة"

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تضررت سمعة الإمارات العربية المتحدة وحكامها بشكل كبير في السنوات القليلة الأخيرة بعد تدخلاتها المباشرة وغير المباشرة في جميع مناطق الصراعات المشتعلة في البلاد العربية والمسلمة، وهو ما دفع 87 من علماء الإسلام يخرجون ببيان يعلنون من خلاله عن تدشين حملة لمقاطعة الإمارات وبضائعها.

واعتبر العلماء الموقغون على الحملة أن دولة الإمارات وحكامها لهم صلة مباشرة في الخراب الذي يعم عددا من الدول العربية والإسلامية مثل ليبيا ومصر واليمن وكشمير وإقليم الإيغور ذي الغالبية المسلمة في الصين، حيث تؤكد جميع التقارير أن الإمارات تشتري بأموالها الطائلة كميات كبيرة من الأسلحة لكي تزرع به الموت والفساد في تلك البقاع المسلمة حسب ما جاء في البلاغ.

ودعا البيان، رجال الأعمال الذين يتخذون من الإمارات مركزاً لتجارتهم، أن يتحولوا عنها، وأن يقاطعوا موانئها، لكونها تعتبر أحد المصادر الهامة لتمويل اقتصاد هذه الدولة بحسب البيان.

وكتب العلماء الغاضبون في بيانهم: " لا يخفى على أحد أن دولة الإمارات بلغ بها الإجرام والاستهتار بدماء المسلمين مبلغا عظيما ضحاياه في ليبيا واليمن فقط يقدرون بالملايين، بين قتيل وجريح ونازح ومهجر، وإعمار ما دمرته من مدن هذه البلاد يحتاج إلى عشرات السنين وإلى أموال بآلاف الملايين كان حقها أن تنفق على التنمية والعمارة والصناعة، ليعيش أهل تلك البلاد والمسلمون حياة عزيزة كريمة".

 

وأورد العلماء المسلمون عددا من الأحاديث والنبوية والآيات القرآنية لإضفاء الشرعية على حملة المقاطعة، وكلها تأتي في باب وجوب إضعاف العدو اقتصاديا لكي يكف عن نشر الدمار والفساد في الأرض.

مجموع المشاهدات: 12603 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - محمد المغربي
قطر
ماذا تفعل قطر يا كذبة قل أوباش الإخونح من يريد الترويج لهذه الكذبة ليغطو جرائم الصبي الغر حاكم قطر
مقبول مرفوض
-2
2019/11/11 - 05:25
2 - Uioه
احسن ماسمعت
الحمد لله معاكم ان شاء الله
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 05:56
3 - كمال
علماء المسلمين
أتعجب لهذا القرار المفاجئ علماء المسلمين يتخذون قرارا ضد الإمارات العربية المتحدة لأن لها يد فيما يحدث في عدة بلدان إسلامية من دمار وتقتيل .سبحان الله صحا مصيرهم فجأة. لله الامر من قبل ومن بعد
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 06:09
4 - Aziz
ليس في القنفذ املس
كلاهما من نفس السلة،الإمارات وقطر،كلاهما يمولان ويجعلنا اراضيهما قواعد لامريكا،كلاهما يبحثان عن مصالحهما
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 06:14
5 - أنس الهواري
رحم الله الشيخ الزايد
صحيح أولاد الشيخ زايد هداهم الله ينشرون الموت و الفتنة والتفرقة في البلدان العربية من المشرق حتى المغرب.حاربو بكل ما يأتيهم من مال وقوة حركات التحرر و الديمقراطية التي قامت بها الشعوب العربية .ساندوا الثروات المضادة في مصر وتونس حاربوا الاسلاميين الذين صعود للحكم في مصر المغرب تونس.ساندو الجنرال حفرت ضد الحكومة المنتخبة بليبيا.
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 08:07
6 -
لن ولم يتأتى النصر للأمة العربية إلا بنفاد مخزون البترول أو إيجاد بديل له في جل الصناعات حينها سيعم الفقر أرجاء الجزيرة وسيتحل المجاعة بهم ويلتمسون المساعدات من العرب باسم الاسلام. وسيكون العرب متساوون ماديا لاتوجد دولة أغنى من دولة. ومن ثمة ستتشكل قوة شوكتهم. أما الآن بحكم ثرائهم لن يلتفتوا لوحدتهم خوفا من ضياع أموالهم على الدول العربية التي تنتفع بها كيانات غربية
مقبول مرفوض
0
2019/11/11 - 09:57
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟