إسبانيا..رئيس حزب "سيودادانوس" يقدم استقالته بعد التراجع الكبير على مستوى نتائج الحزب في الانتخابات

دولية

11/11/2019 08:34:00

وكالات

إسبانيا..رئيس حزب "سيودادانوس" يقدم استقالته بعد التراجع الكبير على مستوى نتائج الحزب في الانتخابات

 أعلن ألبرت ريفيرا رئيس حزب ( سيودادانوس ) الذي يمثل وسط اليمين اليوم الاثنين استقالته من رئاسة الحزب عقب التراجع الكبير على مستوى النتائج الذي سجله الحزب في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي جرت أمس الأحد في إسبانيا .

واعترف ألبرت ريفيرا خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للحزب اليوم الاثنين بالخسارة وب " النتائج السلبية " التي حصل عليها الحزب في هذا الاقتراع والتي تمثلت في فقدانه ل 47 مقعدا بمجلس النواب مقارنة بالنتائج التي كان قد حصل عليها خلال انتخابا أبريل الماضي وأعلن قراره التنحي عن رئاسة الحزب .

وقد احتل حزب ( سويدادانوس ) المركز السادس خلال الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي جرت أمس الأحد بحصوله على نسبة 79 ر 6 في المائة من الأصوات و 10 مقاعد بمجلس النواب مقابل 57 مقعدا في الانتخابات السابقة .

وفاز الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ( يسار ) بهذه الانتخابات بحصوله على نسبة 28 في المائة من الأصوات و 120 مقعدا لكن دون أن يحصل على الأغلبية المطلقة ( 176 مقعدا من أصل 350 مقعدا يتشكل منها مجلس النواب ) مما سيضطره إلى عقد تحالفات مع أحزاب سياسية أخرى لتشكيل الحكومة المقبلة .

مجموع المشاهدات: 801 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟