خفض مستوى الإنذار في البندقية الغارقة

دولية

17/11/2019 09:02:00

وكالات

خفض مستوى الإنذار في البندقية الغارقة

أعلنت السلطات الإيطالية عن خفض مستوى الإنذار بشكل طفيف أمس السبت في مدينة البندقية التي لا تزال غارقة تحت المياه جراء سوء الأحوال الجوية .

و ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه تم خفض مستوى الإنذار من "أحمر" إلى "برتقالي" أمس السبت حتى و إن لم يستبعد خطر ارتفاع مستوى المياه وهبوب رياح قوية. و ارتفع مستوى المياه إلى 1,54 متر أول أمس الجمعة، مما أدى إلى اغلاق ساحة سان ماركو الشهيرة لساعات. و أرغم السلطات على إعلان حالة الطوارئ غداة ارتفاع جديد لمستوى المياه وهبوب رياح عنيفة. و شهدت البندقية خلال الأيام الأخيرة أسوأ ارتفاع لمنسوب المياه خلال 53 عاما (1,87 متر) هو ثاني ارتفاع تاريخي بعدما وصل مستوى المياه عام 1966 إلى 1,94 متر.

و غمرت المياه الكنائس والمحالات التجارية والمتاحف والفنادق في المدينة المدرجة على قائمة التراث العالمي. و كانت سلطات الحماية المدنية قد أصدرت أمس السبت "إنذارا أحمر" للطقس في منطقة البندقية ، محذرة من عواصف عنيفة. فيما خصصت الحكومة 20 مليون أورو لمواجهة الأزمة الناجمة عن سوء أحوال الطقس.

و أكد وزير الثقافة داريو فرانشيسكيني، خلال تفقده الأضرار التي خلفتها الاضطربات الجوية ، أن أعمال ترميم المدينة ستكون ضخمة، مشيرا إلى ان أكثر من 50 موقع تاريخي لحقته أضرارا بالغة.

و أضاف الوزير أن "رؤية هذه الأماكن بشكل مباشر يعطي صورة عن كارثة أكبر بكثير مما تظهره المشاهد التلفزيونية".

و وفق مسؤولون محليون فقد تسبب ارتفاع مستوى المياه مع الرياح الشديدة و الأمطار الغزيرة، في إغراق قرابة 80 بالمئة من مدينة البندقية.

مجموع المشاهدات: 3583 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 -
جميل توصيف الوزير بكل صراحة ووضوح انها كارثة والواقع ابشع من الصور ، الخطوة الأولى للنجاح والتقدم هو مواجهة المشكلة بحجمها الحقيقي بدلا من التعتيم وتجميل وتزيف الواقع . وقتها بيكون الحل علي اكمل وجة
مقبول مرفوض
0
2019/11/18 - 04:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟