هكذا حاولت المخابرات الجزائرية اغتيال زعيم "البوليساريو"!

دولية

18/11/2019 16:56:00

أخبارنا المغربية

هكذا حاولت المخابرات الجزائرية اغتيال زعيم "البوليساريو"!

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف "هوغو كارفاخال"، رئيس المخابرات العسكرية الفنزويلية المنشق، أن المخابرات الجزائرية خططت لتسميم زعيم "البوليساريو" ونشر الفوضى في الأقاليم الجنوبية للمملكة، قبل أن يضيف أن المغرب أحبط هذه العملية.

وأوضحت صحيفة "العلم" التي أوردت الخبر في عددها الصادر الثلاثاء، أن التسريبات المهمة ل"كارفاخال"، الذي أعلن الانشقاق عن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، تتعلق بتفاصيل تدبير الاستخبارات الجزائرية عملية تصفية "محمد ولد عبد العزيز"، زعيم البوليساريو الراحل، عبر تسميمه.

وكشف الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية في فنزويلا، في جزء من مذكراته، أن سفارة الجزائر في كراكاس كانت تهم بتسميم زعيم البوليساريو بعدما قرر الالتحاق بالمغرب عبر سفارة المملكة بفنزويلا، وفق ذات المصدر.

شاهد أيضا:


مجموع المشاهدات: 17807 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - عبدالله
لاجديد يذكر
وبطبيعة الحال الشهيد الوالي ايضا أغتالته الجزائر وسيأتي اليوم وتقولون ايضا ان الرئيس الصحراوي اغتالته الجزائر لا جديد تقدمونه فكل الموبقات الصقتموها بالصحراويين واليوم رجعتم لعاداتكم بعد يأسكم ان الرئيس القادم وسياسات الجزائر لن تتغير فيما يخص القضية الصحراوية هاهو المخزم يوزع على اعلامه خطة للمحقق كونان لا يصدقها غير لمداويخ وكعادة الجزائر ردها سيكون مايقوله المغرب بالنسبة لنا لاحدث كالطفل الصغير المدلل يكثر الصياح والعويل لجلب الأنضار
مقبول مرفوض
-7
2019/11/18 - 05:31
2 - متتبع ومغربي قح.
تسميم المخابرات الجزائرية لولد عبد لعزيز"بوليساريو
أقول لهم:الله يجعل كيدهم في نحورهم،أعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية،الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها،والقافلة تسير والكلاب تنبح....نحن في صحرائنا ومشاريع التنمية تنجز يوميا، أحب الأعداءءءء أم كرهوا.....أحبك ياوطني المغرب.
مقبول مرفوض
3
2019/11/18 - 10:11
3 -
العجب العجاب ما سنسمعه في القادم من السنوات بعد انهيار ايديولوجيا الكذب الشيوعية الدكتاتورية...فانتظروا ...الجزائر...فنيزولا....بوليفيا..كوبا.....مزنبيق...الخ .سبحان الله وبحمده
مقبول مرفوض
-2
2019/11/19 - 04:07
4 - متتبع
متتبع
يا عبد الله المعلق هنا....من المفروض ان تجيب الاستخباراتي الفنزويلي الذي اكد الامر .اما نحن المغاربة لنعرف ذلك من زمان . لذلك تعذب في صمت والصحراء والصحراويين في مغربنا والمغرب في صحراوييه ويحرائه...وانت ستبقى معقدا للابد لأنك تواجه بلدا ذو تاريخ وحضارة وهوية عكس بلدك الذي تحس فيه ضيفا الى حين.
مقبول مرفوض
0
2019/11/19 - 04:08
5 - وجدي
الرد على التعليق1 "عبد الله"
اتق الله يا عبد الله واختر مع من تحشر يوم الحشر. فالنظام الحاكم في الشقيقة الجزائر معروف للقاصي والداني و ما مقتل الرئيس الجزائري بوضياف عنا ببعيد. اما التنكيل والقتل والاخفاء القسري في العشرية السوداء لابناء الشعب فحدث ولا حرج... المهم اذا كان لك ادنى شك في الخبر المنقول فاللوم لا ينبغي ان توجهه للمغزب والمغاربة، بل عليك ان تلوم السيد "كارفاخال" الذي ذكر هذا في مذكراته. لان اي قارئ عاقل سوف يكتفي بالعليق الاتي: وشهد شاهد من اهلها.
مقبول مرفوض
-1
2019/11/19 - 06:44
6 -
عبدالله شوف ... انه هوجو كارفخال اللي قال هاد الشئ. وأنت شدو ف .....بلا ما نقولها
مقبول مرفوض
-1
2019/11/19 - 07:19
7 - الوجدي
الما و الشطابة
اسمع أيها الجزايري صاحب التعليق الأول مهما حاول جنرالات الجزايري تقسيم المغرب فلن يتأتى لهم الأمر المزعوم .فهيرودوت قال ان مصر هي هبة النيل وانا اقول ان المغرب هبة الطرق الصحراوية التي كانت تتجه جنوبا في السابق وكانت تغذي الحضارات المغربية المتعاقبة وأي تقسيم للمغرب هو قطع الشجرة التي تمتد جذورها في أفريقيا واغصانها في أوربا وبالتالي الحكم عليها بالموت والزوال. لهذا أأكد لك الجنرالات ان المغرب سيبقى شامخا مهما حاولت يا سلعة البق مع احتراماتي الجزايريين الأشراف وأبناء عمومية في وهران لأنني انحدر من شرفاء الشرق من شجرة سيدي محمد الهواري الإدريسي الفاسي
مقبول مرفوض
0
2019/11/19 - 01:03
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟