في تصعيد جديد...الجيش الإسرائيلي يقصف العاصمة السورية دمشق ويوقع عددا من القتلى

دولية

24/02/2020 04:03:00

دويتشه فيله

في تصعيد جديد...الجيش الإسرائيلي يقصف العاصمة السورية دمشق ويوقع عددا من القتلى

شنت إسرائيل غارات ليلية على موقع لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في دمشق، ما تسبب بمقتل ستة مقاتلين على الأقل، حسب ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين  لوكالة فرانس برس.

وأشار المرصد إلى وجود أربعة مقاتلين موالين لإيران، وعنصرين من حركة الجهاد الإسلامي، إذ كانت قوات إيرانية موجودة داخل المقر المستهدف حسب تصريح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، وهوأكدته حركة الجهاد الإسلامي، التي تجمعها روابط قوية مع إيران، في بيان لها، عندما أشارت إلى مقتل اثنين من أعضائها.

واستهدف الهجوم الجوي مركزًا في منطقة العديلية خارج دمشق، يقول الجيش الإسرائيلي إنه يخصّ حركة الجهاد الإسلامي في سوريا ويشمل أبحاث وتطوير الأسلحة. وأكدت وكالة الأنباء السورية الحكومية وقوع الهجوم، لكنها نقلت عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية "أسقطت معظم الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها".

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد اشتباك بين حركة الجهاد والقوات الإسرائيلية في محيط غزةفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، إذ أعلنت حركة الجهاد في غزة مسؤوليتها عن إطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل، لم تتسبب بأيّ إصابات حسب مصادر إسرائيلية.

 

وردت إسرائيل بشنّ غارات على مواقع للحركة في غزة، تسببت في جرح أربعة أشخاص، كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن قتل فلسطيني "يشتبه في أنه حاول وضع عبوة متفجرة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل".

مجموع المشاهدات: 8186 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - Jinghizkhan
Israël bombarde la Syrie et Erdogan attaque l'armée Syrienne à Idlep... Un complot sioniste-Ikhwaniste contre la Syrie vaillante... Vive La Syrie ???????? et la honte aux traîtres
مقبول مرفوض
-2
2020/02/24 - 06:02
2 - عادل
خارج مغرب
لنهائي لمشاكل العالم
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 08:31
3 - مستغرب
مهلا يا مغيب
لقد استطاع القرد العثماني البغيض ان يقنع المغفلين بانه زعيم المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها حتى صرنا نرى اقواما يعبدونه ومنهم من يقبل راسه واخرون ينحنون له ويركعون إنهم جماعة من الإخوان المجرمين او بعبارة اصح إخوان الشيطان الملاعين يثقون في هذا المجرم اللعين الذي يحرض على الكراهية والعنف والإرهاب وقتل الابرياء ونشر الخراب والدمار في بلاد المسلمين لإعادة الخلافة العثمانية البائدة اللعينة بمباركة الخوان المجرمين القطيع المغيب
مقبول مرفوض
0
2020/02/24 - 06:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟