تفاصيل وقف حركة الطيران بين مصر والسعودية

دولية

24/02/2021 20:21:00

أخبارنا المغربية

تفاصيل وقف حركة الطيران بين مصر والسعودية

 

قامت المملكة العربية السعودية بوقف حركة الطيران الدولي مع مصر، كخطوة للتصدي أمام تفشي فيروس كورونا المستجد، ومحاولة لتقليل حالات الإصابة خاصة بعد دخول العالم في الموجة الثانية من انتشار الوباء، وأعلنت وزارة الداخلية أن هذا الإغلاق سيستمر لفترة مؤقتة لم يتم تحديدها، وأن عودة حجز تذاكر طيران دولي بين البلدين متوقفة على تحسن الأوضاع في المملكة العربية السعودية والعالم أجمع.

 

# وقف حركة الطيران مع مصر بشكل مؤقت

 

بعد فتح حركة الطيران بين المملكة العربية السعودية ودول العالم مؤخرًا، تم الإغلاق مرة أخرى ، هذه المرة مع 20 دولة من بينهم مصر ولبنان والإمارات ، وجاء هذا القرار بدافع الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، خاصة بعد ارتفاع عدد الإصابات في المملكة.

 

حيث تم الإعلان عن توقف مؤقت للرحلات بين مصر وطيران السعودية ، ولم يتم تحديد نهاية هذه الفترة التي بدأت في الثالث من فبراير الحالي ، وتعتمد عودة الرحلات الدولية بين البلدين على مدى تحسن الوضع الحالي فيما يخص جائحة كورونا، وانتهاء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا التي يعيشها العالم الآن.

 

ويشمل هذا القرار 20 دولة هم : ( مصر الأرجنتين ، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، أيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل الاتحادية، البرتغال، المملكة المتحدة ، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، الهند، وأخيرًا اليابان . )

 

كما يشمل أيضًا القادمين من دول أخرى في حال كانوا قد مروا بأي من تلك الدول السابقة خلال الـ14 يومًا السابقة لتقديم طلب الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

 

أما عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ؛ فيظل هذا الأمر رهن تحسن الوضع فيما يخص انتشار الوباء وبداية الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد ، لهذا تتيح شركات الطيران حاليًا إمكانية التعديل على حجوزات الخطوط السعودية سواء بالتعديل أو الإلغاء واسترداد قيمة التذكرة.

 

# استرجاع حجوزات الخطوط السعودية

 

بعد هذا القرار المفاجئ بتعليق الطيران بين مصر والسعودية ، يتردد السؤال هنا : هل يمكن استرداد قيمة الحجز لدى طيران السعودية ؟ نعم يمكن استرداد قيمة التذكرة وذلك عبر الطرق التالية :

 

-          بالنسبة للعملاء الذين قاموا بعمليات حجز طيران وأصدروا تذاكرهم عن طريق مكاتب مبيعات طيران السعودية ،أو عن طريق مركز الاتصال الموحد ،أو عن طريق موقع السعودية الإلكتروني ويرغبون باسترجاع قيمة تذاكرهم ، فعليهم إلغاء حجوزاتهم عن طريق مكاتب مبيعات السعودية، أو موقع السعودية، أو الرقم المخصص لإلغاء الحجوزات  قبل أو أثناء طلب عملية الاسترجاع.

 

-          أما إذا تم دفع قيمة التذكرة بالبطاقة الائتمانية ، يجب أن يتم إلغاء الحجز واسترداد التذكرة عن طريق الموقع الإلكتروني.

 

 

مع العلم أن التذاكر التي يمكن استرجاعها هي المدفوع ثمنها بإحدى الوسائل التالية: (نقدي، شيك، سداد، الشبكة السعودية للمدفوعات - سبان، فيزا، ماستر كارد، أمريكان إكسبريس).

 

# شروط السفر الجديدة إلى المملكة العربية السعودية

 

هناك بعد الشروط والقواعد التي وضعتها وزارة الداخلية السعودية للمسافرين إلى المملكة، يجب معرفتها والالتزام بها ، لتطبيقها عند عودة الطيران بين مصر والسعودية ، وقبل الشروع في البحث عن حجوزات الخطوط السعودية ، فعدم الإلتزام بها قد يمنع المسافر من الدخول إلى المملكة ، أبرز هذه الشروط  :

 

-          توقيع المسافرين على نموذج تعهد الالتزامات الصحية وتسليمها عند الوصول.

 

-          خضوع جميع المسافرين إلى حجر صحي إلزامي لمدة أسبوع.

 

-          يشترط تحديد مكان الإقامة وإضافته على تطبيق (تطمن) وذلك قبل الوصول بـ 8 ساعات للتأكد من التزام المسافرين بالحجر الصحي المنزلي.

 

-          وبالنسبة للمسافرين المصريين الحاملين تأشيرة عمل ، أو تأشيرة زيارة ، أو تأشيرة إقامة بالسفر إليها ، يشترط أن يتم تقديم نتيجة سلبية من اختبارPCR ، بمدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل موعد المغادرة للسماح بدخول المملكة.

 

# الإرشادات الوقائية الخاصة بالسفر في ظل كورونا

 

بدون أدنى شك يحد الالتزام بهذه الإجراءات من انتشار فيروس كورونا المستجد ، ويساهم بشكل كبير في تقليل عدد الإصابات ، ما يساهم بدوره في رفع الضغط عن المنشآت الصحية، وهذه بعض الإرشادات الوقائية مقدمة من موقع Flyin نرجوا من الجميع الإلتزام بها:

 

-          ارتداء الكمامة في الطيارة طوال مدة الرحلة.

 

-          ارتداء الكمامة في المطار أثناء إنهاء إجراءات السفر.

 

-          التأكد من إصدار بطاقة الصعود قبل الوصول للمطار.

 

-          الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي عند الجلوس على المقاعد الموجودة بصالات المطار.

 

-          تقليل الحركة داخل الطائرة قدر الإمكان.

 

هذا بالإضافة إلى بعض العادات البسيطة التي يجب اتباعها ؛ مثل استخدام المناديل عند العطس ، والتخلص منها بشكل فوري، وغسل وتعقيم اليدين باستمرار، وتجنب لمس الوجه، والمحافظة على مسافة كافية وتجنب الاقتراب من الآخرين.

 

في النهاية نذكرك بضرورة الالتزام بهذه الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين، وللمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 785 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟