ماكرون يعلن مقتل زعيم تنظيم "داعش" في الصحراء الكبرى

دولية

16/09/2021 04:40:00

أخبارنا المغربية - وكالات

ماكرون يعلن مقتل زعيم تنظيم "داعش" في الصحراء الكبرى

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليل الأربعاء، أنّ قوات بلاده قتلت قائد تنظيم داعش في الصحراء الكبرى، عدنان أبو وليد الصحراوي.


وقال ماكرون في تغريدة على تويتر إنّ قائد التنظيم المسلح "تمّ تحييده على أيدي القوات الفرنسية"، في مصطلح عسكري أوضح الإليزيه أنّه يعني مقتله.


وأضاف الرئيس الفرنسي "هذا نجاح كبير آخر في معركتنا ضدّ الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل".


وفي تغريدة ثانية، قال ماكرون إنّ "الأمّة تفكر هذا المساء بكلّ أبطالها الذين ماتوا من أجل فرنسا في منطقة الساحل في عمليتي سرفال وبرخان، وبالعائلات المكلومة، وبجميع جرحاها. تضحيتهم لم تذهب سدىً. مع شركائنا الأفارقة والأوروبيين والأميركيين سنواصل هذه المعركة".


وتنظيم داعش في الصحراء الكبرى مسؤول عن غالبية الهجمات التي تشهدها منطقة المثلث الحدودي الواقع بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.


والمثلث الحدودي هو الهدف المفضّل لجماعتين مسلّحتين تنشطان فيه هما: "تنظيم داعش في الصحراء الكبرى" و"جماعة نصرة الإسلام والمسلمين" التابعة لتنظيم القاعدة.

 

مجموع المشاهدات: 21945 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - خليف
الخبر
خبر مفرح و مهيم بالنسبة لأفريقيا نتمنى المزيد من القضاء على أعداء الله و أعداء الإسلام و أعداء السلام و أعداء الأمن و الاستقرار في منطقة الساحل و الصحراء
مقبول مرفوض
1
2021/09/16 - 09:59
2 - هدى
لم يعد يصدقكم أحد!!
جرائم فرنسا لا تنتهي في بلدان افريقيا..تزعم أنها تحارب الجماعات المسلحة وهي المسؤولة عن قتل أناس يجتمعون في عرس في مالي و غيرها..والسؤال هنا : ماذا تفعل فرنسا في مالي؟ الجواب معلوم: سرقت خيرات البلد من الذهب وغيره!! وعندما يواجهها ابناء مالي. تدعي انهم ارهابيون!! نكتة قديمة .. اللهم احفظ بلدان افريقيا من كيد فرنسا.. آمين
مقبول مرفوض
9
2021/09/16 - 11:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟