في سلوك عنصري: اسباني يضاعف أسعار المشروبات و المأكولات للمغاربة فقط ونقابة تستنكر

دولية

16/01/2022 23:15:00

أخبارنا المغربية

في سلوك عنصري: اسباني يضاعف أسعار المشروبات و المأكولات للمغاربة فقط ونقابة تستنكر

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

استنكرت المنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم ما وصفته بالتصرفات العنصرية التي تعرض لها العمال المغاربة بمنطقة "ويلبا" جنوب غربي إسبانيا.

 ووفقا لبيان النقابة الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، فإن أحد الفضاءات الترفيهية بالمنطقة المذكورة، عمد مؤخرا إلى مضاعفة أثمنة المشروبات والمأكولات تجاه الزبون المغربي دون غيره من الزبناء ومن الجنسيات، وذلك لفرض عدم ولوج المغاربة الى إحدى باحات المقاهي و الفضاءات الترفيهية. رفاق علي لطفي في المكتب التنفيذي للمنظمة أكدوا بالمناسبة توصلهم بصور توضح فاتورات أثمنة الزبناء المغاربة بالمقارنة مع الزبناء الإسبان مع تسجيل صوتي لصاحب مركز تجاري يحث مستخدميه بمنع المغاربة من دخول الفضاءات الترفيهية و المقاهي..

المنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم عبرت عن حزنها و أسفها العميقين للتعامل العنصري في حق الجالية المغربية في هذه المنطقة (ويلبا)، والتي تعتبر تالث اكبر منطقة تضم فئة كبيرة من اليد العاملة المغربية بإسبانيا.. كما نددت بالتصرفات الهجينة و العنصرية اللامسؤولة و التي لا تتناسب مع قيم الصداقة و الإخاء و حسن الجوار..

سلوكات خطيرة وعنصرية معاقب عليها قانونا بالجارة الشمالية، تستلزم تحرك السلطات الدبلوماسية المغربية هناك لفتح السلطات القضائية الاسبانية تحقيقا في الواقعة ومعاقبة الجاني أو الجناة ان ثبت ممارستهم لاي سلوك عنصري أو تمييزي ضد العمال المغاربة. 

مجموع المشاهدات: 17702 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - احمد
عادي
إن الإسبان يعلمون أن جميع المواد سواء الغذائية أو الأدوية جد مرتفعة في المغرب عنهم ، و لهذا .............. الغلاء عادي في بلدنا .
مقبول مرفوض
-1
2022/01/17 - 08:31
2 - الصحراء المغربية
شكرا
افضحوا هذا البغيض في المواقع ولن بذهب احد عنده وسيتربى لوحده
مقبول مرفوض
-1
2022/01/17 - 11:48
3 - عبد الصمد إسبانيا
من المسؤول .
من حقه أن يفعل ما يشاء لأن هناك مجموعة كبيرة من المغاربة تجلس في المطاعم جماعات من أجل شرب كأس قهوة طول اليوم مع الهرج والمرج و المشاكل لنكون واقعييا شعب غير مهيكل داخليا و حاقد مع بعضه البعض و حسود
مقبول مرفوض
7
2022/01/17 - 12:12
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟