ألباريس يعترف: المغربُ شريكٌ استراتيجيٌّ لإسبانيا وأوروبا.. ومنعُ تدفقات المهاجرين صعبٌ دون تعاون الرباط

دولية

17/01/2022 21:32:00

أخبارنا المغربية

ألباريس يعترف: المغربُ شريكٌ استراتيجيٌّ لإسبانيا وأوروبا.. ومنعُ تدفقات المهاجرين صعبٌ دون تعاون الرباط

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

أجرى وزير الخارجية الإسباني، مانويل خوسيه ألباريس، حوارا مطولا مع صحيفة "إلدياريو"، وتضمن أجوبة عن أسئلة ذات صلة بالعلاقات بين الرباط ومدريد، عقب التوتر الحاصل بين البلدين، نتيجة استقبال إسبانيا قبل شهور زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بجواز مزور والتستر على ذلك.

وفي معرض حديث ألباريس، قال إن "البلدين يحاولان بناء علاقة القرن الحادي والعشرين ونتطلع إلى المستقبل"، مضيفا أن "علاقتي بنظيري متقلبة للغاية"، ويقصد ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مشددا على أنه "ربما يكون (بوريطة) وزير الخارجية في العالم الذي أجري معه أكبر عدد من المحادثات والاتصالات".

 

كما أشاد وزير الخارجية الإسباني نفسه بـ"دور المغرب في توجيه تدفقات الهجرة غير النظامية"، موضحا بالقول: "قبل حوالي 15 يومًا، مُنع أكثر من 1000 شخص من القفز فوق أسوار سبتة ومليلية"، مبرزا أنه "سيكون من الصعب للغاية تحقيق ذلك دون تعاون المغرب، وهذا ما يجعله شريكًا استراتيجيًا لإسبانيا وأيضًا لأوروبا".

مجموع المشاهدات: 6322 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - الصحراء المغربية
اجي يا مي نوريك دار خوالي
على الباريس ان يعترف بمغربية الصحراء ما عذا ذالك ذر للرماد ،اسبانيا مسؤولة على المشكل وعليها الاعتراف بمن كان في الصحراء عند دخولها ،وينتهي المشكل بيننا هذا كل ما في الامر
مقبول مرفوض
3
2022/01/17 - 09:59
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟