وزيرة خارجية فرنسا: نرغب في إعادة بناء علاقتنا مع المغرب في العمق

دولية

08/03/2023 10:10:00

أخبارنا المغربية

وزيرة خارجية فرنسا: نرغب في إعادة  بناء علاقتنا مع المغرب في العمق

عبرت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، عن أملها في الاستمرار "في ممارسة نفس التهدئة" مع المغرب، مضيفة أن زيارتها دجمبر  الماضي للبلاد مكنت من استئناف "علاقات قنصلية طبيعية".

وذكرت كولونا خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية يوم أمس الثلاثاء، بالمحادثات التي أجرتها في الرباط، والتي عبرت خلالها حكومتا البلدين عن الرغبة في "إعادة بناء علاقتهما في العمق".

وجاء حديث رئيسة الدبلوماسية الفرنسية ردا على أسئلة بعض النواب حول تصريح مصدر رسمي في الحكومة المغربية قبل أيام، ل"جون أفريك"، بأن "العلاقات ليست ودية ولا جيدة، لا بين الحكومتين ولا بين القصر الملكي والإليزيه".

واعتبرت كولونا أن التصريح "مصدره مجهول"، مضيفة: "إذا قرأنا تصريحات لا تروق لنا في الصحافة، فهي من مصادر مجهولة وبالتالي لا تستدعي تعليقا محددا".

أ.ف.ب

مجموع المشاهدات: 12528 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - مراقب
النفاق الفرنسي
مسكينة الحقيقة يعرفها العامي والقارئ الا انت والكابرانات الصحراء المغربية هي منظار المستقبل و اما المواقف الرمادية فقد انتهى زمانها
مقبول مرفوض
22
2023/03/08 - 11:08
2 - مغربي
الأفاعي الفرنسية
كلام وزيرة الخارجية الفرنسية المكرر دائما مجرد مناورة أخرى لذر الرماد. الأفاعي السياسية الفرنسية تستعمل دائما هذا الأسلوب. الرئيس الأفعى الفرنسي صرح بالواضح أن بلاده ستلتزم الحياد في النزاعات الإفريقية.
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 11:50
3 - سيري بحالك
لا احد يرغب فيكم
أتمنى الا يحل المشكل معكم وان تقطع علاقتنا مع دولتكم الاستعمارية الى الابد لقد سئمنا من جوعكم ووجوهكم الصفراء يا ناهبين الخيرات
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 01:16
4 - Nassim
فرنسا ماكرون المنافقة
على الحكومة الفرنسية أن تعي جيدا ان الأغلبية الساحقة في المغرب تريد من فرنسا ان تتخذ موقفا صريحا مثل امريكا و اسبانيا و تعترف بأن الصحراء مغربية و لا حل خارج الحكم الذاتي لسكان الصحراء المغربية اما ان تنافق المغرب من اجل غاز كابرانات النظام المافيو-عسكري الجزائري فلقد انتهى عهد النفاق اما مع الوحدة الترابية للمملكة أو ضدنا. نحن في المغرب لا يهمنا ان تقيم فرنسا علاقات مع اي دولة حتى و ان كانت دولة عدوة مثل الجزائر لكن ما بهمنا هو الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه فقط
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 01:19
5 - احمد
مغربي حر
ونحن كمغاربة نرغب في أن تخرج فرنسا من موقفها الغامض وتعترف بشكل واضح وصريح أن الصحراء مغربية
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 02:53
6 - محمد الصغير من فرخانة
حول ما تخططه فرانسا مع الجزائر وايران
نحن لا نحتاج من مكرون الماكر ولا من أمثاله الاعتراف بالصحراء الغربية المغربية. لأننا في صحرائنا بدمنا ولحمنا وعظامنا. أما الصحراء الشرقية المغربية التي سلمتها فرانسا الإستعمارية إلى الجزائر بدلا من تسليمها إلى المملكة المغربية الشريفة اخواني أخواتي نحن رهن إشارة الملك محمد السادس نصره الله لنقاتل من أجل استرجاعها من كبرانات الجزائر. نحن مع قواتنا المسلحة الملكية والله ولي التوفيق.
مقبول مرفوض
0
2023/03/10 - 08:30
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟