العرب يقفون إلى جانب المغرب ويعلنون دعمهم للمملكة في مواجهة إيران

دولية

08/03/2023 14:44:00

أخبارنا المغربية

العرب يقفون إلى جانب المغرب ويعلنون دعمهم للمملكة في مواجهة إيران

أخبارنا المغربيةـ الرباط

جددت اللجنة الوزارية الرباعية العربية المعنية بإيران، التأكيد على تضامنها مع المملكة المغربية في مواجهة تدخلات النظام الإيراني وحليفه "حزب الله" اللبناني في شؤونها الداخلية.

وذكر بيان صدر في أعقاب اجتماع هذه اللجنة اليوم الأربعاء بالقاهرة ، أن تسليح وتدريب إيران للعناصر الإنفصالية التابعة لجبهة "البوليساريو" ، "يهدد وحدة المغرب الترابية وأمنه واستقراره".

وأكد البيان أن "هذه الممارسات الخطيرة والمرفوضة تأتي استمرارا لنهج النظام الإيراني المزعزع للأمن والاستقرار الإقليمي".

وانعقدت اللجنة برئاسة السعودية وعضوية الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ومصر ، فضلا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية (159) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى وزراء الخارجية.

 

كما أعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء ما تقوم به إيران من تأجيج مذهبي وطائفي في الدول العربية، بما في ذلك دعمها وتسليحها للميليشيات الإرهابية في بعض الدول العربية وما ينتج عن ذلك من فوضى وعدم استقرار في المنطقة يهدد الأمن القومي العربي، الأمر الذي يعيق الجهود الإقليمية والدولية لحل قضايا وأزمات المنطقة بالطرق السلمية.

مجموع المشاهدات: 14766 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - خالد
الصفويون معروفون بعدائهم لأهل السنة
بإذن الله هذه المملكة الشريفة بلاد العلماء والأولياء ستكون سدا منيعا لهم. اللهم اكفيناهم بما شئت وكيفما شئت
مقبول مرفوض
2
2023/03/08 - 04:00
2 - محسن
الصحراء مغربية
أينما حلت إيران حل الدمار والخراب والإرهاب. تغلغل إيران في الجزائر بسبب البوليزاريو ستزيد من عزلة الجزائر اكثر مما هي عليه الآن. بسبب البوليزاريو اصبح الجزائريون يعانون داخل بلدهم. طوابير لا تنتهي على المواد الغداءية الأساسية، الخزينة العمومية للجزاءريين تصرف يمينا وشمالا على غير الجزائريين. البوليزاريو سبب تخلف هذا البلد البترولي والقادم أسوأ.لقد اصبحت البوليزاريو حجرة في صباط الجزائر لن تتخلص منها وشرف النظام العسكري الجزائري في جيب البوليزاريو.
مقبول مرفوض
1
2023/03/08 - 05:31
3 - امير
امير
ايران لاتلعب فوق تراب خيالي ،انها تلعب على التراب الجزائري المستباح، ولذلك يجب إدانة صاحب ميدان اللعب اولا.
مقبول مرفوض
1
2023/03/08 - 08:32
4 - Tazi
إيران الجزائرية
ما كان لإيران أن تجد موطء قدم لها في شمال إفريقيا لولا نظام الكابرنات الدي مهد لها الطريق واتاح لها الدخول إلى المغرب العربي الكبير فقط لتقوية موقفه إلى جانب الانفصاليين حفدة بوخروبة والقدافي، كان على الزعماء العرب أن يوجهوا تحديرا صريحا للجزائر لان النفاق السياسي لم يعد ينفع في مثل هكدا حالات وكثيرا ما يكون سببا في تأزيم الأوضاع وادكاء الصراعات.
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 08:52
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟