الولايات المتحدة تدين إدراج الجزائر حركتين سياسيتين ضمن "المنظمات الإرهابية"

دولية

08/03/2023 22:31:00

أخبارنا المغربية

الولايات المتحدة تدين إدراج الجزائر حركتين سياسيتين ضمن "المنظمات الإرهابية"

أدانت الولايات المتحدة إدراج السلطات الجزائرية لحركتين سياسيتين مناهضتين للنظام ضمن "المنظمات الإرهابية".

وفي تقريرها الأخير عن الإرهاب لعام 2021، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية بأن "السلطات الجزائرية استهدفت بشكل متزايد الحركة الانفصالية الأمازيغية لتقرير المصير في منطقة القبايل وحركة رشاد الإسلامية، اللتين صنفتهما الحكومة في ماي كمنظمتين إرهابيتين".

وأضاف المصدر ذاته أن الولايات المتحدة ترى أن اعتبارات سياسية أكثر منها أمنية وراء هذا التصنيف، إذ أن الحركتين تنتقدان الحكومة بشدة ولم يبد أنهما ارتكبتا ما تصنفه الولايات المتحدة على أنه أعمال إرهابية".

وأضافت الدبلوماسية الأمريكية أن "السلطات الجزائرية أحجمت على الخصوص عن الحديث عن هذه الحركات أو ما تزعم أنها تهديدات تمثلها"، مستنكرة لجوء النظام الجزائري إلى كيل التهم بشأن "جرائم ذات صلة بالإرهاب تجاه أنشطة يبدو أنها تمثل تعبيرا ونضالا سلميا".

وخلص تقرير وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الجزائر أدخلت، في سنة 2021، "تعديلات على قانونها الجنائي لتوسيع تعريف الأعمال الإرهابية وإنشاء قائمة وطنية بالأفراد والكيانات الإرهابية. واستغلت الحكومة هذه التعديلات الجديدة لاعتقال النشطاء السياسيين وأشد المعارضين".

مجموع المشاهدات: 16262 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مواطن حر
الصحراء مغربية
النظام الجزاءري هو من يمثل ارهاب دولة لما اقترفته يد الكابرانات وعلى رأسها خالد نزار ومدين وشنقريحة وغيرهم من جراءم بشعة في حق الشعب الجزاءري في العشرية السوداء وفي جراءم بتيزي وزو عاصمة جمهورية القبايل المحتلة
مقبول مرفوض
3
2023/03/09 - 06:41
2 - النفخاوي الخليل
دولة فاشلة
لا تتعجبوا انه مجرد سيناريو فيلم يخرجه شنقريحة وتبون لعرضه امام الشعب لرفع معنوياته الجزاءروصلت الى الباب المسدود لم يبق لها إلا الانتحار بالحرب اقتصادها لا يحتمل اسبوع واحد من الحرب
مقبول مرفوض
0
2023/03/09 - 04:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟