الخميس أول أيام شهر رمضان في 11 دول عربية

دولية

21/03/2023 18:06:00

أخبارنا المغربية

الخميس أول أيام شهر رمضان في 11 دول عربية

يبدأ شهر رمضان المبارك، الخميس 23 مارس الجاري، في 11 دولة عربية، بينما تستطلع سلطنة عمان الهلال مساء الأربعاء، وفق بيانات رسمية.

ففي السعودية، أعلنت دائرة الأهلة في المحكمة العليا، أن "الخميس غرة شهر رمضان بعد تعذر رؤية هلاله"، وفق بيان للديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء الرسمية "واس".

كما يحل رمضان الخميس في كل من قطر والإمارات، بعد تعذر رؤية الهلال وفق بيانات رسمية للأوقاف القطرية ولجنة التحري الإماراتية.

وأعلن العراق واليمن والكويت والبحرين، حلول شهر رمضان الخميس بعد تعذر هلاله، وفق بيانات لهيئتي الرؤية الشرعية الكويتية والبحرينية، وديوان الوقف السني العراقي والأوقاف اليمنية.

ويحل رمضان الخميس، في مصر وفلسطين والسودان، وسوريا، بعد تعذر رؤية هلاله، وفق تصريحات متلفزة للمفتي الفلسطيني محمد حسين، والمصري شوقي علام، ومجمع الفقه الإسلامي السوداني، وبيان عن أوقاف النظام السوري.

ومساء الثلاثاء تشهد معظم الدول العربية والإسلامية تحرى هلال شهر رمضان، فيما قالت الأوقاف العمانية في بيان مؤخرا أنها ستستطلع الهلال مساء الأربعاء.

الأناضول

مجموع المشاهدات: 27712 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - مسلم
الوحدة العربية
أتمنى أن تتوحد الأمة العربية و الإسلامية هذا العام في رؤية هلال رمضان.. حتى تكون فأل خير علينا خاصة و نحن نعيش الوهن التشرذم.."واعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا"..
مقبول مرفوض
-5
2023/03/21 - 09:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟