توقعات عالم الزلازل المثير للجدل لم تصدق هذه المرة

دولية

21/09/2023 18:38:00

أخبارنا المغربية

توقعات عالم الزلازل المثير للجدل لم تصدق هذه المرة

أخبارنا المغربية ـــ وكالات بتصرف

لطالما أثارت تصريحات وتوقعات عالم الزلازل الهولندي "فرانك هوغربيتس" نقاشا واسعا وهلعا لدى العديد من متتبعيه؛ بيد أن توقعاته الأخيرة لم تصدق ولم يحدث ما تنبأ له.

صحيح أن الأرض اهتزت تحت أقدام 3 دول عربية (مصر وليبيا وتونس) أمس الأربعاء؛ إلا أنه ليست بالحدة والدرجة التي توقعها هوكربيتس (من 6 إلى 7 درجات على سلم ريشتر)، إذ لم تسفر عن ضحايا أو وفيات في الدول المذكور.

وسلطت "العربية" الضوء على تكهنات العالِم الهولندي مسائلة في عنوان مقالها حول الموضوع: "هل أخفق العالم الهولندي أم بالغ في توقعاته؟"، خصوصا وأن ما تنبأه لم يحصل في الوقت والمكان المحددين.

واستحضر المصدر نفسه تكهناته بحدوث تسونامي في سواحل البرتغال إسبانيا والمغرب خلال الفترة السالف ذكرها، داعيا إلى أن يكون الإنسان على بينة من هذا الأمر، في إشارة تحذيرية منه لساكنة هذه البلدان الثلاثة.

وبعد تناقل الخبر على نطاق واسع الذي شد انتباه العالم؛ أفاد "هوكربيتس" عقب ذلك قائلا: "لم أقل إنه سيكون هناك تسونامي الأسبوع المقبل؛ بل إن شرحي يروم فقط رفع مستوى الوعي العام".

تجدر الإشارة إلى أن خبراء الزلازل والجيولوجيا يرفضون نظرية حركية الكواكب واصطفافها، التي يبني عليها العالم الهولندي المثير لجدل واسع توقعاته للزلازل، وما ينتج عنها من "تسونامي" يأتي على الأخضر واليابس في حالة حدوثه.

مجموع المشاهدات: 27293 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟