إعلام جزائري موال لنظام العسكر يوجه تهما "كوميدية بليدة" للمغرب بخصوص خط الغاز المغرب-نيجيريا

دولية

07/12/2023 16:51:00

أخبارنا المغربية

إعلام جزائري موال لنظام العسكر يوجه تهما "كوميدية بليدة" للمغرب بخصوص خط الغاز المغرب-نيجيريا

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

لا يترك إعلام الكابرانات الجزائري أي حدث يبرز النجاح المغربي يمر دون محاولة الركوب عليه وتوجيه الإتهامات "الكوميدية" البليدة للمملكة، والتي كان آخرها اتهام جريدة إلكترونية مقربة من النظام العسكري الحاكم بالجزائر للمغرب بمحاولة “خطف أكبر مشروع اقتصادي من الجزائر”.

وفي نفس السياق أوردت الصحيفة المذكورة أن الملك محمد السادس، أبرم خلال زيارته الأخيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، 12 مذكرة تفاهم، من بينها “مذكرة بشأن إرساء شراكة استثمارية مرتبطة بمشروع أنبوب الغاز المغرب ـ نيجيريا “.

وانتقدت الجريدة التي لا تحظى بشعبية كبيرة لدى الجزائريين لعلمهم بالجهة التي تتبع لها ما أسمته “محاولة المغرب منافسة الجزائر من خلال أنبوب الغاز المغربي النيجيري، وذلك لغرض قطع الطريق أمام أنبوب الغاز العابر للصحراء”.

وكان المغرب قد وقع أربع مذكرات تفاهم تهم مشروع خط أنابيب الغاز المغرب-نيجيريا في شهر يونيو من العام الجاري، لضمان التقدم والتوجيه الاستراتيجي للمشروع الذي سيمر عبر المحيط الأطلسي والذي تبلغ قيمته 25 مليار دولار.

كما وقعت شركة البترول الوطنية النيجيرية المحدودة والمكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم المغربي، والشركة الوطنية للعمليات البترولية في ساحل العاج ومؤسسات أخرى بمختلف الدول الإفريقية المعنية مذكرات تفاهم لإقامة المشروع الذي سيعمل على تعزيز تسييل موارد الغاز الطبيعي في البلدان الأفريقية وتوفير طريق تصدير جديد وآمن إلى أوروبا.

مجموع المشاهدات: 19078 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - معلق
نريد الصراحة
جريدة الكيان الجزائري ( الشروق) تؤكد ان انبوب الغاز نيجيريا المغرب ان يرى النور، واعطتني عدة اسباب، ولهذا نطلب من الحكومة المغربية التصدي لمثل هذه التصرفات و تنوير الرأي العام المغربي بالأدلة والحجج باش تسدو أفواه البوقات وشكرا
مقبول مرفوض
1
2023/12/07 - 07:37
2 - مراقب
العز للمرأة المغربية
وراه هذه هي المرأة المغربية التي تهجمهم عليها ايها الكابرانات سبحان الله العظيم امرأة مغربية قهرت تبون وحاشيته ونجحت في جمع دول افريقيا على مشروع رابح رابح وانجاحه والتوقيع عليها
مقبول مرفوض
2
2023/12/08 - 07:35
3 - كراغلة
لا حول ولا قوة الا بالله
الغرب سيساند المشروع لتنويع الموردين ولضمان تنافسية تخفظ الاسعار ،لان مروره من الجزاءر يعني الاسعار متحكم بها وهي حليفة روسيا وبالتالي الخضوع لاهواء بوتين
مقبول مرفوض
1
2023/12/08 - 10:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟