مسؤول إسرائيلي كبير يحدد موعد نهاية الحرب على قطاع غزة

دولية

09/12/2023 13:37:00

أخبارنا المغربية

مسؤول إسرائيلي كبير يحدد موعد نهاية الحرب على قطاع غزة

أخبارنا المغربية ـ عبد المومن حاج علي 

نقلت صحيفة  "أكسيوس" الأمريكية عن مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير، تصريحا عن الموعد المتوقع لانتهاء الحرب على غزة، مشيرا إلى أن الموعد الزمني كان محط خلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وقال المسؤول الإسرائيلي بأنه يتوقع إنهاء العمليات العسكرية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع، مؤكدا أنه “ من المرجح أن تستمر العمليات العسكرية الكثيفة للجيش الإسرائيلي لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع أخرى”.

وحول الموقف الأمريكي من الحرب على القطاع قال المسؤول الدفاعي، أن الولايات المتحدة لا “تضغط على المكابح” أو تمنح إسرائيل موعدا نهائيا محددا لوقف العمليات، لكنها تشير إلى حقيقة أن الوقت ينفذ.

وأضاف المسؤول ذاته أن الفجوة بين إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية تتعلق بالجدولة الزمنية التي قدمتها إسرائيل لإنهاء العمليات الكثيفة والتي حددتها في شهر، حيث أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون راضية إذا أنهت إسرائيل المرحلة العالية الكثافة من العملية العسكرية بحلول نهاية الشهر الحالي، موضحا أن إسرائيل تخطط لإنهائها حتى أوخر شهر يناير.

مجموع المشاهدات: 20860 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - ناقد
لوحدنا
الشعب الفلسطيني و المقاومة بقيت لوحدها أمام تخادل الدول الاسلامية و انحياز النظام الدولي لصالح اسرائيل...و صمود الشعب الفلسطيني و مقاومته الباسلة في الميدان هما من سيحدد انتهاء الحرب...لإن العدو ادا خسر مزيدا من الجنود سيبحث عن مخرج...و في حالة غياب الخسارة فلن يتوقف حتى تهجير الفلسطنيين خارج غزة
مقبول مرفوض
24
2023/12/09 - 03:14
2 - الحسين
بالقوة سيعجل بوقف إطلاق النار
وقف إطلاق النار بيد حماس وحدها .
مقبول مرفوض
2
2023/12/09 - 05:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟